الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تقرير حقوقي : سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل جرائمها بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 22/02/2006 ( آخر تحديث: 22/02/2006 الساعة: 17:29 )
غزة -معاً- أكد مركز رسالة الحقوق على ضرورة التحرك السريع والفاعل لوضع حد للممارسات والتصرفات الإسرائيلية بحق الأسرى، داعياً المجتمع الدولي الخروج عن صمته اتجاه الجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية.

واعتبر المركز في التقرير الصادر عنه أن هذا الصمت يعطي مبرراً للاحتلال الإسرائيلي ويشجعه على التصرف كدولة فوق القانون و ارتكاب المزيد من الانتهاكات والجرائم بحق الأسرى والمواطنين الفلسطينيين.

وأفادت محامية المركز حنان الخطيب خلال زيارتها لسجن هاشارون أن الأسيرة عطاف عليان تنوي الإضراب عن الطعام، وذلك بسبب ممارسات سلطات السجون بحقها، ومنعها من الزيارة إذ تطالب الأسيرة عليان سلطات السجون بالسماح لطفلتها الرضيعة بزيارتها مع زوجها داخل المعتقل.

ومن الجدير ذكره أن الأسيرة عليان المعتقلة قبل منذ شهرين تدير مؤسسة اجتماعية خيرية تقدم الخدمات للمواطنين، هذا وسبق أن امضت عطاف عليان أكثر من أربعة عشر عاماً داخل السجون الإسرائيلية.

كما زارت الخطيب الأسيرة سهاد إصلاح التي تعاني من أمراض عديدة وهي بحاجة لعملية جراحية عاجلة إلا أن إدارة السجن تماطل في إجراء العملية الجراحية للأسيرة سهاد إصلاح مما قد يعرض حياتها للخطر.