الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الديمقراطية وحل النزاعات يحتفل بتخريج 50 ضابطاً في غزة

نشر بتاريخ: 23/02/2006 ( آخر تحديث: 23/02/2006 الساعة: 14:39 )
غزة- معا- اكد العميد عمر موسى مدير عام العلاقات العامة بالشرطة الفلسطينية على اهمية تنظيم دورات لتعزيز علاقة المواطن بالشرطة ودورها في زيادة وعي الشرطي بقضايا المجتمع وتفهم مشكلاته.

وأشاد العميد بنشاطات المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات واهتمامه بالجهاز الشرطي الفلسطيني وذلك في احتفال أقامه المركز لتخريج دورة "تقوية دور الشرطة في مشكلات وقضايا المجتمع" والتي استهدفت 50 ضابطاً بشرطة قوات حفظ النظام والتدخل السريع ومكافحة المخدرات والمرور من كل قطاع غزة، منذ شهر ديسمبر 2005 وحتى نهاية شباط الحالي بواقع 40 ساعة تدريبية.

وقال المدرب إياد أبو حجير ان الدورة تأتي في إطار نشاطات المركز الذي يستهدف كل فئات المجتمع الفلسطيني ومن ضمنها جهاز الشرطة بهدف تقوية دور الشرطة في التعامل مع النزاعات المجتمعية وتعزيز ترابطه مع المجتمع، وذلك استكمالاً لنشاط المركز الذي بدأ مع الشرطة الفلسطينية في عدة دورات تدريبية تأتي هذه الدورة السادسة من نوعها في هذا الإطار.

وعلى غرار هذه الدورة يقوم المركز حالياً بعقد دورة مماثلة في كل من نابلس والخليل لقرابة 50 ضابطاً وضابطة، حيث تم تزويد الضباط المتدربين بدليل الشرطي في التعامل مع قضايا المجتمع والذي قام المركز ذاته على كتابته.

هذا وتم تدريب المتدربين على حقوق الإنسان والمواطنة، مبادئ السلوك الأخلاقي والقانوني للشرطة، العنف ضد المرأة، العنف ضد الأطفال، الشرطة والأحداث، الاستغلال الجنسي للأطفال، العنف الأسري، تقوية علاقة المواطن بالشرطة، بالإضافة إلى التناقض في مبادئ العمل المشتركة.