الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة: قرار إسرائيل تجميد تحويل الأموال المستحقة للسلطة سيكون له نتائج مدمرة على المنطقة

نشر بتاريخ: 23/02/2006 ( آخر تحديث: 23/02/2006 الساعة: 16:54 )
غزة-معا- أكد مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، أن قرار إسرائيل بتجميد تحويل الأموال التي تقتطعها من الضرائب للسلطة الوطنية الفلسطينية، سيكون له نتائج مدمرة على المنطقة بأسرها.

وأشار فى رسالة وجهها إلى الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان، الى إن الشعب الفلسطيني يعاني أوضاعاً اقتصادية وإنسانية صعبة، واصفا الإجراءات الإسرائيلية بانع غير قانونية والهادفة الى معاقبة الشعب الفلسطيني على خياره الديمقراطي.

وأوضح منصور فى بيان صادر عن دائرة الإعلام بديوان وزير الشؤون الخارجية اليوم، تلقى المركز الصحافي الدولي نسخةً منه، أن الرئيس محمود عباس "أبو مازن" والسلطة الوطنية الفلسطينية، يرفضون الإجراءات الإسرائيلية الأحادية الجانب، داعياً إسرائيل والعالم إلى احترام الخيار الديمقراطي للشعب الفلسطيني الذي لا ينبغي معاقبته على ذلك.

ووفقاً لمندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة، فإن الأموال التي قررت إسرائيل تجميد تحويلها للسلطة والتي تقدر بـ50 مليون دولار شهرياً، تجبيها إسرائيل من عائدات الضرائب نيابةً عن السلطة، طبقاً للبرتوكول الاقتصادي الموقع بين الطرفين عام 94.

وناشد منصور باسم السلطة الوطنية الفلسطينية، المجتمع الدولي واللجنة الرباعية وعلى رأسها الأمم المتحدة، بممارسة أقصى درجات الضغط على إسرائيل (قوة الاحتلال)، لكي تعدل عن قراراها فيما يتعلق بأموال السلطة لديها.