الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقل الأسير وجيه قواس رئيس بلدية قلقيلية الى المستشفى بعد تعرضه لانتكاسة صحية

نشر بتاريخ: 25/02/2006 ( آخر تحديث: 26/02/2006 الساعة: 00:34 )
قلقيلية - معا - قالت عائلة الشيخ الأسير وجيه قواس رئيس بلدية قلقيلية المنتخب لمركز الاسرى للاعلام أن سلطات الاحتلال في معتقل عوفر قامت بنقله الى مستشفى " شعاري تسيدك" في مدينة القدس .

وقالت زوجة الشيخ قواس أنه معتقل منذ الثاني والعشرين من آب عام 2002، على خلفية انتمائه لحركة حماس، وتم على الفور تحويله للاعتقال الإداري.

وأضافت زوجته أن الأسير قواس واجه تفاقما كبيرا في وضعه الصحي حيث أنه بحاجة الى علاج خاص لا توفره سلطات الاحتلال في المعتقل. كما أن المحكمة العسكرية الاسرائيلية قامت بتمديد اعتقاله لعشرة مرات متتالية دون أفق للإفراج عنه قريبا

كما وقالت مصادر الأسرى في معتقل عوفر في اتصال مع المركز أن الشيخ قواس 40 عاما، تم نقله مساء الأربعاء الماضي بعد تعرضه لانتكاسة صحية، حيث انه يعاني من مرض مزمن في صمامات القلب، بالإضافة الى مشاكل صحية أخرى، وترفض سلطات الاحتلال الاسرائيلي إطلاق سراحه.

وأوضح الأسرى في عوفر حيث كان يقبع الأسير قواس أنه راح يعاني في الأيام الأخيرة من أوجاع مستمرة في قدمه وظهره، دون أن تقدم له سلطات الاحتلال العلاج اللازم، إلا أن تفاقمت حالته يوم الأربعاء، مما استدعى نقله الى المستشفى.