الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية بغزة تكرم طالباتها المتفوقات

نشر بتاريخ: 01/03/2006 ( آخر تحديث: 01/03/2006 الساعة: 16:01 )
غزة- معا- أكد المهندس جمال ناجي الخضري النائب في البرلمان الفلسطيني ورئيس مجلس أمناء كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية على ضرورة ايلاء التعليم وتطويره الاهمية الكبرى في المرحلة القادمة وذلك للدور الذي يلعبه العلم والمتعلمون في تطوير وتقدم المجتمع الفلسطيني.

جاء ذلك خلال حفل تكريم الطالبات الحاصلات على تقدير امتياز خلال الفصل المنصرم والذي نظمه امس نادي طالبات كلية المجتمع بمشاركة المئات من الطالبات المتفوقات وذويهن وعدد من المسؤولين والعاملين في الكلية.

وفي كلمته خلال الحفل هنأ رئيس مجلس الامناء المهندس جمال الخضري الطالبات مباركا تميزهن وتفوقهن ونجاحهن الباهر الذي حصلن عليه بعد عناء وتضحية وبذل الطاقات والامكانات وصولا لهذه النتيجة المشرفة على حد تعبيره واضاف مخاطبا الطالبات:" إنكن بهذا النجاح الباهر الذي حصلتن عليه فإنكن وترسمن البسمة على وجوههم وتعلون من شأنكن ومن شأن كليتكن الغراء ومن شأن أهليكم في هذا المجتمع"، ودعا الخضري الطالبات الى مواصلة الجد والاجتهاد وان يضاعفن من جهودهن للحفاظ على هذا التفوق، وللتقدم في كافة الميادين لأن الصعوبة تكمن في الحفاظ على النجاح لا في الحصول عليه، حاثا في الوقت نفسه الطالبات اللائي لم يحالفهن الحظ في الحصول على الامتياز في هذا الفصل أن يجتهدن أكثر حتى يلحقن بركب التقدم والتفوق والامتياز.

وهنأ الخضري أهالي الطالبات المتفوقات مثمنا جهودهم ودعمهم المتواصل بكافة أشكاله لبناتهم حتى يحصلن على أعلى الدرجات وينفردن في أرقى الأماكن، ليقدمن للمجتمع الفلسطيني نخبة من العقول المتميزة والبناءة والتي تعلي من شأن هذا المجتمع والوطن الفلسطيني ككل.

واوضح الخضري أن الكلية ممثلة بمجلس أمنائها و بعمادتها وبإدارييها وبطواقم مدرسيها تسعى دائما للارتقاء بكافة مرافق الكلية وتطويرها والسير بها نحو الافضل، مشيرا بهذا الصدد الى الجهود التي تبذل لتتحول هذه الكلية من كلية متوسطة إلى كلية جامعية تساهم في بناء هذا المجتمع من خلال ما تقدمه من اختصاصات وعقول ونوابغ.

يوم فرح

ومن ناحيته فقد تحدث نائب العميد للشؤون الاكاديمية الدكتور جمعة العايدي مهنئا الحضور جميعا على هذا العرس البهيج الذي تشهده كلية المجتمع وتابع موجها حديثه لاولياء امور الطالبات الذين علت وجوههم ملامح من الفخر والاعتزاز ببناتهم اللاتي رفعن رؤوسهم، فهذا يوم فرح لهم وهو لم يكن ليتم لولا تضحياتهم التي يقدموها ليل نهار لأبنائهم وبناتهم دون كلل او ملل.

كما اشاد العايدي بالطالبات المتفوقات والجهود التي بذلنها للوصول لهذه المرتبة واضاف "إنه لحق علينا تكريم المتميزات في يوم الحصاد، فأنتن نعم الغراس وأنتن ذخرا لمجتمع يسعى لنهضة علمية تقنية مؤسسة على العلم والإيمان وأنتن القدوة الحسنة لبقية أخواتكن اللواتي لم يحالفهن الحظ للحصول على مرتبة الشرف التي حصلتن عليها".

وتابع العايدي حديثه موجها الشكر لمدرسي الكلية الذين كان لهم عظيم الفضل فيما وصل إليه الطالبات من تفوق وتقدم، فحق لهؤلاء الطالبات أن يفخرن بالمستوى الأكاديمي لمدرسيهم، كما وناشد المدرسين على المزيد من العطاء والاهتمام والبذل ونكران الذات التي امتاز بها مدرسو الكلية على الدوام.

وفي كلمته خلال الحفل أثنى النائب مشير المصري على الطالبات المتفوقات وعلى التميز الذي حصلن عليه مؤكدا أن هذه اللحظة التي يتم تكريمهن فيها هي لحظة الشعور بثمرة العناء والتضحية وبذل الجهد والاجتهاد، بحيث يرى الأهل والأحباب والزملاء هذه الفرحة العظيمة، بل يشاركوهم في هذا العرس التفوقي المتميز.

وأضاف المصري قائلا " إنكم بهذا التفوق الذي حصلتم عليه فإنكم تعلون شأن هذه الكلية بين مثيلاتها من الكليات والجامعات بل وترفعون من أسهمكم في التحصيل الديني عملا بقوله تعالى ( يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات )".

ثمرة الجد والاجتهاد

وفي كلمتها عن نادي طالبات الكلية شددت الطالبة نعيمة الهبيل على اهمية استمرار التفوق وبذل المزيد من الجد والاجتهاد لتحصيل اعلى الدرجات والمحافظة على التفوق العلمي والتميز في شتى الاختصاصات مضيفة إن العلم لم يحصّل إلا بالتعب والسهر والتكرار وهجر اللذات والراحة، واوصت الهبيل المتفوقات بهذا العلم خيرا وألا يبخلن على أحد بما جاد به الله عليهن، وأن تحذوا كل طالبة حذوهن.

بينما أكدت الطالبة المتفوقة فادية قنديل في كلمتها عن الطالبات المتفوقات أن هذا التفوق الذي حصلت عليه هي وزميلاتها لهو نتيجة تضافر الجهود من مختلف الجهات سواء على المستوى الذاتي او على مستوى ادارة الكلية ومدرسيها او على مستوى الاهل والبيئة التعليمية السليمة وأضافت " ينبغي علينا في مثل هذه المناسبة أن نتقدم بالشكر والعرفان إلى رعاة الجيل وأمناء التعليم ورواد العلم وسلم الرقي فهم بيت القصيد ومحط الركب وبين أيديهم عقول الناشئة وعدة المجتمع وأمله وعليهم تعقد الآمال".

هذا واختتم الحفل الذي تخلله العديد من الفقرات الفنية والمسرحية توزيع الهدايا وشهادات التقدير على الطالبات المتفوقات.