الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الأوقاف يستنكر قيام حزب كديما بتحويل جزء من المسجد الأحمر في مدينة صفد إلى مقر انتخابي

نشر بتاريخ: 01/03/2006 ( آخر تحديث: 01/03/2006 الساعة: 16:19 )
بيت لحم- معا- استنكر د. يوسف جمعة سلامة وزير الأوقاف والشئون الدينية قيام حزب كديما مؤخراً بتحويل جزء من المسجد الأحمر في مدينة صفد إلى مقر انتخابي للحزب وبين أن هذا الاعتداء هو تصعيد من قبل المؤسسة الإسرائيلية وأذرعها المختلفة وانتهاكها المتواصل لحرمة المساجد والمقدسات في فلسطين .

وأوضح أن حزب كديما استولى على أحد غرف المسجد الثمانية ووضع عليه جهاز حاسوب وعلقوا على جدران الغرفة لافته كبيرة تحمل اسم حزب كديما ولافتات أخرى تحمل صور شارون وأولمرت ، وأضاف وزير الأوقاف بأن هذا الاعتداء لم يقف عند هذا الحد بل قاموا بتحويل القاعة الرئيسية للمسجد لمرقص ليلي وصالة للحفلات الماجنة .

وطالب د. سلامة وقف هذا الانتهاك الصارخ بحق المسجد الأحمر وإخلائه الفوري ليبقى المسجد للصلاة والعبادة وإفساح المجال أمام المسلمين للصلاة فيه وتعميره وصيانته .

وحمل وزير الأوقاف حزب كديما مسئولية هذا الانتهاك الذي يمس بمشاعر المسلمين والذي يندرج بالمسلسل الإسرائيلي المتواصل للنيل من المقدسات في فلسطين .

من جهة ثانية استنكر د. سلامة الاعتداءات التي يتعرض لها اللاجئون الفلسطينيون في العراق والتي أدت إلى استشهاد عشرة فلسطينيين في بغداد في الأحداث التي أعقبت تفجير مرقد الإمامين علي الهادي والحسن العسكري في سامراء .

ووصف د. سلامة هذا العمل بالبربري بحق اللاجئين الفلسطينيين الذين يريدون العيش بأمان وسلام في بلاد الرافدين .

وبين أن الفلسطينيين ضيوف في العراق منذ زمن بعيد ، وليس لهم أي شأن في الوضع الداخلي العراقي ، وبل أنهم مع تحقيق الأهداف التي يرجوها الشعب العراقي الشقيق .

وناشد وزير الأوقاف المرجعيات الدينية في العراق وبصفة خاصة فضيلة الدكتور حارث الضاري الأمين العام لهيئة علماء المسلمين في العراق التدخل الفوري والسريع لإنقاذ إخوتنا الفلسطينيين في العراق ، كما ناشد الشعب العراقي بمساعدة الفلسطينيين بوقف ما يتعرضون له من اعتداءات يومية .