الخميس: 01/10/2020

محدث- كورونا الخليل- 23 إصابة و10 آلاف بالحجر المنزلي

نشر بتاريخ: 12/04/2020 ( آخر تحديث: 13/04/2020 الساعة: 02:27 )
تصوير: مأمون وزوز
تصوير: مأمون وزوز

الخليل- معا- أفاد الدكتور عفيف عطاونة مسؤول ملف كورونا في محافظة الخليل، أن المحافظة سجلت اصابة 23 حالة،بعد تسجيل اصابتين الليلة، في يطا والشيوخ، فيما دخل الحجر المنزلي منذ بداية ظهور الفايروس 17 ألف مواطن بقي منهم 10 آلاف.

وأضاف العطاونة، خلال حديثه مع مراسل معا في الخليل: "لدينا عدة مراكز للحجر في المحافظة منها: مركز كوفيد 19 مستشفى الهلال الاحمر في حلحول، وفندق كوين بلازا في الخليل ، ومركز حجر يطا والسموع ودير سامت، وحتى هذه اللحظة والحمد لله، تم استخدام مركز كوفيد 19 وفيه عدة حالات بالاضافة الى فندق كوين بلازا وفيه أيضاً عدة حالات، والوضع الصحي لجميع المتواجدين في المركزين مطمئن، ولا يوجد أي علامات ارتفاع لدرجات الحرارة او ضيق في التنفس".

وحول الحجر المنزلي، أوضح مسؤول ملف كورونا في محافظة الخليل:" من خلال متابعة الداخلين لمحافظة الخليل سواء من الداخل المحتل او من المدن الفلسطينية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية، فقد تم ادخال آلاف المواطنين في الحجر المنزلي الإجباري وبعد التأكد من سلامتهم تم منحهم الإذن بالخروج من الحجر المنزلي الإجباري مع ضرورة عدم اختلاطهم بالأخرين والبقاء في المنازل أسوة ببقية المواطنين وممارسة حياتهم الطبيعية".

وكانت إدارة فندق كوين بلازا قد وضعت الفندق في وقت سابق تحت تصرف لجنة الطوارئ الطبية في محافظة الخليل.

وقال نافذ الحرباوي رئيس مجلس إدارة الفندق؛" منذ اللحظة الاولى لاعلان حالة الطوارئ من قبل فخامة الرئيس محمود عباس و دولة رئيس الوزراء د. محمد اشتيه، أبدينا رغبتنا في كوين بلازا، بوضعه تحت تصرف محافظ الخليل اللواء جبرين البكري و وزارة الصحة الفلسطينية، كمساهمة منا في محاربة فايروس كورونا، ولمتع انتشاره من خلال توفير غرف مناسبة للحجر داخل الفندق".

محدث- كورونا الخليل-  23 إصابة و10 آلاف بالحجر المنزلي
محدث- كورونا الخليل-  23 إصابة و10 آلاف بالحجر المنزلي