الإثنين: 03/10/2022

الاحتلال يصادر معدات ثقيلة في كفر الديك

نشر بتاريخ: 15/04/2020 ( آخر تحديث: 15/04/2020 الساعة: 19:31 )
الاحتلال يصادر معدات ثقيلة في كفر الديك

سلفيت- معا- رصدت لجنة الحماية المجتمعية إعتداء قوات الاحتلال و ضباط الإدارة المدنية التابعين له على مشروع " حماية حقوق و كرامة السكان الفلسطينيين الخاضعين للاحتلال وفقا للقانون الانساني الدولي و القانون الدولي لحقوق الإنسان مع التركيز بشكل خاص على العنف القائم على نوع الجنس و حماية الطفل و الحد من مخاطر الكوارث " المنفذ من قبل جمعية التنمية الزراعية ( الإغاثة الزراعية ) و الممول من الحكومة الاندلسية من خلال مؤسسة التعاون من أجل السلام الإسبانية ACPP .

و قامت قوات الاحتلال بإيقاف العمل في المشروع في البلدة ومصادرة المعدات حتى أجل غير مسمى وهي عبارة عن جرافتين تعودان للمواطنين ماجد صبحي أحمد و رامي تحسين أحمد .

ويتم العمل حاليا في بلدة كفر الديك في محافظة سلفيت على شق و تأهيل طرق زراعية بطول 5 كلم ، بالإضافة لتأهيل اراضي زراعية بمساحة 50 دونم ل17 مستفيد في البلدة .

وتعمل الإغاثة الزراعية من خلال مشاريعها المختلفة على دعم تأسيس لجان الحماية المجتمعية في القرى في مختلف المحافظات و تدريبها بشكل مكثف على مواضيع رصد و توثيق الإنتهاكات و إعداد التقارير و الحد من مخاطر الكوارث ، ومساعدتهم على التشبيك مع مختلف المؤسسسات بهدف تعزيز حضورهم في مراكز صنع القرار في مجتمعاتهم المحلية .

وتكمن أهمية وجود لجان الحماية المجتمعية من وجهة نظر الإغاثة الزراعية بأن وجودها يعيد الاعتبار للعمل التطوعي الذي تراجع في الفترة السابقة ، بالإضافة لأهمية وجود المتطوعين في المواقع وهو الامر الذي يساعد المؤسسة على تنفيذ أنشطتها بسلاسة ، كما يسهم في إعداد دراسات بإحتياجات المواقع و تنفيذ مشاريع و أنشطة بناء على هذه التقارير .

ويأتي هذا الرصد للإعتداء في بلدة كفر الديك في محافظة سلفيت كتطبيق عملي للمواضيع التي تم تدريب الشباب و الشابات في لجنة الحماية المجتمعية عليها لخدمة مجتمعاتهم و مساعدتهم على توثيق هذه الإنتهاكات و مخاطبة الجهات المتختلفة بخصوص هذه الاعتداءات .

الاحتلال يصادر معدات ثقيلة في كفر الديك