الجمعة: 14/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو: العمل على رحلات جوية مباشرة إلى دبي عبر السعودية

نشر بتاريخ: 17/08/2020 ( آخر تحديث: 18/08/2020 الساعة: 15:06 )
نتنياهو: العمل على رحلات جوية مباشرة إلى دبي عبر السعودية

بيت لحم-معا-قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو انه يجري العمل على تنظيم رحلات جوية مباشرة بين اسرائيل ودبي وابوظبي عبر الاجواء السعودية.

واضاف حسب ما نقلت المواقع العبرية خلال زيارة لمطار بن غوريون "نعمل حاليا على رحلات مباشرة بين تل أبيب ودبي وأبو ظبي ستمر فوق السعودية.إنها رحلة قصيرة مدتها ثلاث ساعات ". وأضاف أن" الإمارات العربية المتحدة مهتمة للغاية بالاستثمارات الهائلة في التكنولوجيا في إسرائيل ".

وبما يتعلق باتفاق التطبيع بين الإمارات وإسرائيل، قال نتنياهو "الحديث يدور عن سياحة، بما في ذلك الرحلات الجوية المباشرة، فالإمارات تريد القدوم إلى والمجيء إلى إسرائيل، إذ تمتلك دبي أكبر مناطق التجارة الحرة في العالم، والآن ستخضع هذه البضائع لاتفاقيات السلام الإسرائيلية وبأسعار أقل لإسرائيل".

وأوضح أن "هذا الاتفاق بمثابة دعم كبير للاقتصاد الإسرائيلي وقدرات وإمكانيات المواطنين في إسرائيل، وهي القدرات والإمكانيات التي لم تتواجد في البلاد حتى الآن".

هبطت أول رحلة جوية من إسرائيل إلى اليونان اليوم في أثينا ، وفي الوقت نفسه ، اجتمعت لجنة التدقيق الحكومية برئاسة عضو الكنيست عوفر شيلح صباح اليوم (الاثنين) لمناقشة تخطيط السماء. واكدت نائب المدير العام لوزارة الصحة ، البروفيسور إيتامار غروتو "بحلول نهاية الشهر ، سيكون هناك مخطط للسائحين الذين يدخلون اسرائيل".

بالإضافة إلى ذلك ، تناقش اللجنة دخول السياح وعودة الإسرائيليين من الحدود البرية مثل الأردن ومصر.