الأربعاء: 21/10/2020

كيا تشوق لـ7موديلات جديدة دفعة واحدة

نشر بتاريخ: 17/09/2020 ( آخر تحديث: 17/09/2020 الساعة: 16:28 )
كيا تشوق لـ7موديلات جديدة دفعة واحدة

بيت لحم- معا- بدأت شركة كيا موتورز الكورية الجنوبية التشويق لسبعة موديلات كهربائية جديدة تنطلق بحلول عام 2027 وذلك في ظل سعيها للمنافسة بقوة في عالم السيارات الصديقة للبيئة.

واكتفت كيا بصورة باهتة بالألوان السوداء والرمادية تكشف من بعيد عن جزء من جسد موديلات كهربائية تعمل على إنتاجها.

وبرغم أن كيا لم تكشف عن تفاصيل كثير تخص السيارات السبعة الكهربائية الجديدة فإنه من المعروف أن أحد هذه السيارات يطلق عليه اسم CV وستنطلق في بداية عام 2021.

وتعتبر سيارة CV الكهربائية هي أول موديل كهربائي تنتجه الشركة بالكامل ولا يعتبر مجرد نسخة كهربائية تم العمل عليها أو تطويرها فحسب.

وسيحمل طراز CV الكهربائي الجديد لغة تصميم حديثة لم تستخدمها كيا من قبل ولكنها ستكون نواة لما سيتم إنتاجه وتطويره خلال الموديلات المقبلة للصانع الكوري.

وسيتم بناء الموديلات السبعة على الهيكل الميكانيكي E-GMP الجديد كلياً وهو ما يعني أننا سنشاهد الكثير من العمل والتطوير والحداثة في طرازات كيا الكهربائية الجديدة.

ولا يعتبر المشروع الكهربائي هو الوحيد لشركة كيا الكورية الجنوبية التي تعمل على تطوير طراز ينافس تويوتا لاند كروزر بموديل جديد متخصص في الطرق الوعرة وهو ما أثار فضول خبراء السيارات.

وبرغم امتلاك كيا للعديد من السيارات التي تنتمي إلى فئة الـSUV مثل سورينتو وسبورتاج وتيلورايد ولكنها تعلم أن هذه الطرازات لا تستطيع منافسة لاند كروزر الشهيرة من تويوتا.

طراز جديد من كيا بحلول 2023

ولذلك تركز كيا خلال الفترة المقبلة على صناعة سيارة جديدة للطرق الوعرة قد تظهر بحلول عام 2023 بحسب قدرة الشركة على وضع تخطيط دقيق وتطبيقه في أرض الواقع.

وتحلم كيا بهذه الخطوة منذ فترة طويلة وهو الأمر الذي أشار إليه رئيس تخطيط الشركة في قارة أستراليا.

الخبراء يترقبون طراز كيا الجديد

وينتظر خبراء السيارات ما قد تقدمه كيا خاصة وأنها تتمتع بسمعة طيبة في عالم صناعة السيارات وتمتلك قبولاً كبيراً عن قطاع الشراء وهو الأمر الذي جعلها تفوز بالكثير من الجوائز خلال السنوات السابقة.

وتعي كيا جيداً أن إنتاج طراز لمنافسة لاند كروزر ليس بالأمر السهل خاصة وأنهم عليهم الموازنة ما بين تصميمها المناسب للطرق الوعرة وكذلك أن تتمتع بقوة واعتمادية لاستخدامها على الطرق العادية بشكل يومي.

كيا وهيونداي يقتحمان فئة البيك أب

ويبدو أن كيا لن يتوقف طموحها عند هذا الحد ولكنها تبحث أيضاً عن تطوير سيارة بيك أب لمنافسة طراز فورد رينجر.

ولم تدخل شركة كيا وحدها إلى هذا المجال التنافسي فشقيقتها هيونداي تعمل على تطوير واختبار بيك اب سانتا كروز ولذلك فإنه من المنتظر أن تدخل هيونداي وكيا سوق المنافسة في فئتي سيارات الطرق الوعرة والبيك أب خلال السنوات القريبة المقبلة.

يذكر أن شركة كيا أعلنت خلال الأيام السابقة لأول مرة عن جميع تفاصيل سيارة كرنفال الجديدة، وهي الجيل الرابع من سيارة الفان الصغيرة المميزة، والتي تعتبر أول سيارة كبيرة متعددة الأغراض؛ حيث تم تصميم كرنفال 2021 الجديدة بما يناسب العائلات الشابة النشيطة، والتي تُعد مزيج مميز من الابتكار والاتساع والمرونة والأناقة.

تُعد سيارة كرنفال الجديدة عملية جدًا، وهذا بفضل هيكلها القاعدي الجديد وبنيتها الأكبر؛ حيث يتميز الجيل الرابع من سيارة كرنفال بمساحة لا مثيل لها للركاب، وتتوفر بثلاثة أو أربعة صفوف من المقاعد، وفقًا للبلد، مع مساحة تتسع لسبعة أو ثمانية ركاب، أو حتى 11 راكبًا.

كما تُمثل كرنفال الجديدة تطوّرًا هامًا لسيارة الفان الصغيرة هذه من كيا، حيث تم إضافة إحساس بالصلابة، مع تفاصيل عصرية، بجانب أشكال وأسطح مستوحاة من سيارات الدفع الرباعي (SUV).

بالإضافة إلى أنها تقدّم حضورًا أنيقًا ومميزًا في فئة السيارات متعددة الأغراض (MPV)، كما تُساهم قاعدة عجلاتها الأطول في زيادة حجم المقصورة الداخلية، بالإضافة إلى أن المظهر الجانبي الأكبر يؤكد على الدينامكيات المحسّنة في كرنفال الجديدة.