الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كانيون المستقبلية: بسعر 5 آلاف يورو فقط!

نشر بتاريخ: 18/09/2020 ( آخر تحديث: 18/09/2020 الساعة: 22:14 )
كانيون المستقبلية: بسعر 5 آلاف يورو فقط!

بيت لحم- معا- كشفت الشركة الألمانية الرائدة في صناعة السيارات "كانيون" عن أحدث طراز اختباري من مصانعها، الذي سيعرف باسم Future Mobility Concept، والذي جاء ليعبر عن خطط الشركة المستقبلية في صناعة السيارات.

كانيون المستقبلية.. بتصميم صغير الحجم

بتصميم صغير الحجم بشكل ملحوظ جاءت إطلالة Future Mobility Concept، نعم ظهرت بأربع إطارات، ولكن بطول هيكل يصل إلى 230 سنتيمتر فقط، وعرض يصل إلى 83 سنتيمتر، وارتفاع يصل إلى 110 سنتيمتر.

بالإضافة إلى وزن خفيف للهيكل يصل إلى 95 كيلو جرام فقط، وسقف بانورامي قابل للفتح والغلق يمكن التحكم فيه من خلال اثنين من عصا التحكم.

التصميم الداخلي لطراز كانيون المستقبلي

من داخل قمرة قيادة Future Mobility Concept، سنجد السيارة المستقبلية تستطيع استيعاب شخص واحد فقط، مع مقعد مخصص للأطفال في الخلف، ويمكن الوصول إليه من خلال سحب مقعد القائد وطيه.

ولا تحتوي القمرة الداخلية لطراز Future Mobility Concept على أي كماليات إضافية، واكتفت الشركة الألمانية كانيون بإضافة الأساسيات القياسية فقط، ويرى الخبراء أن كانيون قد أصدرت السيارة بهذا التصميم من أجل الأسر الصغيرة.

محرك كانيون والأداء على الطرقات

زود طراز Future Mobility Concept المستقبلي بنظام دفع صديق للبيئة يعتمد بالكامل على الطاقة الكهربائية في توليد الحركة.

حيث جاء طراز Future Mobility Concept بمحرك كهربائي بالكامل على المحور الخلفي للسيارة، بقوة تصل إلى 1000 وات، مع بطارية صنعت من الليثيوم أيون المتطور، بسعة تصل إلى 2000 كيلو وات في الساعة، وستأتي السيارة المستقبلية مع شاحن منزلي سريع.

وبفضل هذه البطارية، يستطيع طراز Future Mobility Concept السير لمسافة تصل إلى 150 كيلو متر، في الشحنة الواحدة الكاملة للبطارية الكهربائية.

سعر طراز كانيون المستقبلي

بالتأكيد مع هذا الكم الكبير من البساطة والعملية في التصميم والمحرك سيكون السعر معقول بعض الشئ، حيث سيتراوح سعر النسخة الواحدة من طراز Future Mobility Concept بين 5000 و 7000 يورو.

وكشفت بعض التقارير الصحفية المتخصصة في أخبار السيارات، أن الشركة الألمانية كانيون تنوي اطلاق الطراز المستقبلي الصغير في الأسواق المحلية والعالمية بعد 5 سنوات من الآن، أي مع نهاية عام 2025.