الثلاثاء: 20/10/2020

مرسيدس تطور طراز مايباخ جديد

نشر بتاريخ: 12/10/2020 ( آخر تحديث: 12/10/2020 الساعة: 18:31 )
مرسيدس تطور طراز مايباخ جديد

معا- نشرت الصحف الألمانية تقريراً تتحدث فيه عن رغبة مرسيدس في تطوير إصدار إنتاجي من سيارتها مايباخ Vision Ultimate Luxury الاختبارية الفاخرة والتي ظهرت في معرض بكين للسيارات عام 2018.

وتمتلك سيارة Vision Ultimate Luxury الاختبارية الفاخرة تصميماً يجمع ما بين سيارات السيدان وسيارات الـSUV وهو نوع جديد من الفئات ستطلق عليه مرسيدس اسم SUL.

وتتحدث التقارير عن السيارة الجديدة من مرسيدس مايباخ والتي ستنطلق بمحركات تقليدية وكهربائية بالكامل كذلك.

ويتوقع الخبراء أن تكون هذه السيارة بدلاً لطراز A-Class سيدان من مرسيدس وربما يبدأ إنتاجها بداية من عام 2025.

وفي حالة تنفيذ هذه السيارة بشكل إنتاجي يتوقع أن تكون أصغر في الحجم من مايباخ Vision Ultimate Luxury الاختبارية، وهو ما سيفتح المجال أمام الصانع الألماني لتصنيع سيارات SUL عديدة بعد ذلك.

وكانت مرسيدس قد صممت سيارتها الاختبارية لتكون بمثابة العرض الفني يوضح قدراتها وما يمكن أن تفعله علامة مايباخ التجارية التي تعد من الأكثر فخامة في عالم صناعة السيارات.

وظهرت مقصورة السيارة الاختبارية من مايباخ بمساحة واسعة لأربعة مقاعد مع وجود أربعة محركات كهربائية بقوة إجمالية تصل إلى 750 حصان.

الجدير بالذكر أن شركة مرسيدس بنز الألمانية الرائدة في عالم صناعة السيارات تقترب من الكشف عن طراز إس كلاس الجديد S-Class بالتزامن مع طرح موديل مايباخ إس Maybach S الجديد كلياً.
وكشفت مرسيدس عن خطتها لإنتاج 10 نسخ فقط من مايباخ جراند إيديشن Mercedes-Maybach Grand Edition وسيتم طرحها حصريا في السوق الياباني.

فخامة مايباخ جراند إيديشن الجديدة

وترغب مرسيدس في ظهور نسخة مايباخ جراند إيديشن الجديدة في أفضل صورة ولذلك فإن المقاعد والأعمدة وبطانة السقف وواقي الشمس ووحدة التحكم المركزية كلها ستكون مغطاه بجلود نابا عالية الجودة.
وتظهر مايباج فائقة الفخامة الجديدة بتجهيزات داخلية لأربعة مقاعد مع صندوق تبريد وطاولة قابلة للطي خاصة بركاب الصف الخلفي.
كما تنفرد مرسيدس مايباخ جراند إيديشن الجديدة بعجلة قيادة من لونين وحصائر أرضية فاخرة ووسائد مطرز عليها شعار مايباخ مع اهتمام الشركة الألمانية بكل تفاصيل الفخامة الداخلية والخارجية لهذه السيارة النادرة.

نسخة لن تتكرر

وتتيح مرسيدس 10 ألوان مختلفة للسيارة وهو ما سيجعل تطابق نسختين من مايباخ جراند إيديشن الجديدة أمراً مستحيلاً وهو ما يجعل السيارة قطعة فنية نادرة لا يمكن أن تتكرر خاصة وأن مرسيدس تبحث عن تفرد كل نسخة من هذا الطراز.

محرك مايباخ جراند إيديشن

وتمتلك مايباخ جراند إيديشن الجديدة كلياً محرك V8 مزدوج التيربو بسعة 4.0 لتر وبوقة 463 حصان مع عزم دوران أقصى 700 نيوتن.متر.
ويمكن لمايباخ الجديدة أن تنطلق من الثبات وحتى سرعة 96 كيلومتر في الساعة خلال أقل من خمس ثوانٍ.
وتطرح مرسيدس سيارة مايباخ الفريدة بسعر 270 ألف دولار أمريكي أي ما يساوي مليون ريال سعودي تقريبا، وهو ما يعني أن مايباخ الجديدة يزيد سعرها على نسخة مايباخ S560 بـ100 ألف دولار أمريكي أي 375 ألف ريال سعودي.

فخامة ما يباخ ماركة مسجلة

وتعد مايباخ من أفخم الطرازات في عالم السيارات وتقدم فيها شركة مرسيدس أعلى درجات الفخامة والرفاهية وهو ما يجعلها سيارة نادرة وبمثابة قطعة فنية متحركة.