الأربعاء: 02/12/2020

أيقونة جديدة من لاند روفر لعالم الطرازات رباعية الدفع

نشر بتاريخ: 13/11/2020 ( آخر تحديث: 13/11/2020 الساعة: 20:48 )
أيقونة جديدة من لاند روفر لعالم الطرازات رباعية الدفع

معا- مر عليها أكثر من نصف قرن، ويمًا بعد يوم تكتسب المزيد من الشعبية حول العالم بين رواد ومستخدمي الطرازات التي تعتمد على نظام الدفع الرباعي بسبب قوتها المذهلة على مختلف الطرقات.

نتحدث عن طراز ديسكفري الأيقوني من عملاق صناعة السيارات القوية لاند روفر التي جاءت بنسخة جديدة متطورة شملت العديد من التحسينات، لنذهب سريعًا في جولتنا عن مواصفات النسخة الأحدث من ديسكفري.

التصميم الخارجي لطراز ديسكفري

حصلت ديسكفري على العديد من التحسينات خاصة على صعيد الواجهة الأمامية التي اختلفت كثيرًا بتصميم مختلف والمصابيح القوية التي تعتمد على تكنولوجيا الـ LED الحديثة وتصميم فتحات الهواء الجانبية، مع هيكل حمل مزيج بين شراسة السيارة على الطرقات والانسيابية التي تخطف الأنظار.

بالإضافة إلى حصول ديكسفري على جناح هوائي صغير تم تثبيته في نهاية سقف السيارة لمزيد من الثبات للسيارة على السرعات العالية، مع إحاطة حجرة الإطارات وممتص الصدمات بإطار بلاستيكي باللون الأسود لحماية السيارة من الصدأ والرطوبة التي تؤثر على السيارات بشكل عام بالسلب.

التصميم الداخلي لطراز ديسكفري

من داخل قمرة قيادة ديسكفري، سنجد النسخة الجديدة على رفاهية من نوع فريد، بداية من مقود السيارة الذي زود بلوحات تعتمد على تكنولوجيا التحكم باللمس في أنظمة مثل الصوت والرد على المكالمات الهاتفية.

بالإضافة إلى شاشة لمسية بقياس يصل إلى 11.4 بوصة ترفيهية مالتيميديا تستطيع الاتصال بأنظمة الهواتف الذكية أندرويد أوتو وأبل كار بلاي، وشاشة أخرى لعرض بيانات ومعلومات السيارة للسائق بقياس يصل 12 بوصة بتصميم فريد، إلى جانب خاصة إظهار عدادات السرعة واتجاهات الطريق على الزجاج قبالة السائق.

محرك أحدث نسخة من ديسكفري

يستعد طراز ديسكفري للظهور بعدة خيارات على صعيد المحرك، الأول يعتمد على البنزين مع شاحن توربيني بسعة تصل إلى 2.0 لتر لتستطيع ديسكفري في هذه النسخة توليد قوة تصل إلى 300 حصان كاملة.

ويأتي المحرك الثاني بسعة أكبر تصل إلى 3.0 لتر ويعتمد أيضًا على البنزين، إلى جانب خيارات أخرى من محرك فئة D250 يستطيع توليد قوة تصل إلى 249 حصان، وآخر من فئة D300 يستطيع توليد قوة 300 حصان كاملة.

احتفالات تاريخية من رانج روفر في 2020

ان حدثًا تاريخيًا كان سببًا في تغيير صناعة السيارات التي تمتلك نظام دفع رباعي، أنه الوقت الذي أصدرت فيه الشركة البريطانية العريقة لصناعة السيارات القوية لاند روفر أول نسخة إنتاجية رسمية من طراز رانج روفر، في عام 1970.

واحتفالًا باليوبيل الذهبي لهذا الطراز من خلال نسخة رانج روفر موديل العام الجاري 2020، قامت كبرى المواقع العالمية المتخصصة في أخبار عالم السيارات بنشر تقرير مفصل يسرد تاريخ السيارة العريقة.

1970.. الجيل الأول من رانج روفر

صدر في الأسواق لأول مرة في عام 1970 باسم Mk1 Range Rover، وزود في وقتها بمحرك قوي يولد حوالي 130 حصان، مع تصميم جرئ بهيكل من الصلب اعتبره خبراء عالم السيارات شبه مصفح، وجاء خصيصًا لاجتياز الطرق الوعرة والمستحيلة.

1980.. نسخة رانج روفر In Vogue

جاء العام 1980 ودخلت لاند روفر مع إدارة جديدة أضافت إليها المزيد من التحرر والاستقلالية في تصميم النسخة الجديدة من رانج روفر، لتصدر نسخة رائعة في عام 1981 عرفت باسم In Vogue.

تحديث جديد في العام التالي

في عام 1982 تحديث تاريخي آخر في صناعة طرازات رانج روفر، حيث جاءت النسخة الأولى من هذا الطراز بناقل سرعة أوتوماتيكي، لتدخل دائرة اهتمام محبي الفخامة والرفاهية وتجذب قطاع جديد في الأسواق العالمية.

نسخة عام 1985 و1986

زودت بمحرك قوي يستطيع توليد 155 حصان كاملة مع معدل استهلاك وقود أعلى، لتضاف إليها المزيد من السرعة والقوة، وفي عام 1986 جاءت السيارة بمحرك يستهلك حوالي جالون لكل 53 ميل تقطعها السيارة على طرقات المدينة والطرقات السريعة.

1987.. مرحلة دخول السوق الأمريكية

لحظة أخرى فارقة في تاريخ الشركة العريقة، حين تمت عملية بيع أول نسخة من طراز رانج روفر في أسواق السيارات الأمريكية، وحققت أرقام جيدة خلال هذا العام وباعت في السوق الأمريكي فقط حوالي 2586 نسخة.

1992.. المزيد من الترحيب للركاب

جاء العام 1992 ليشهد أول نسخة إنتاجية من رانج روفر بقاعدة عجلات أكبر، سمحت بوجود مساحة أكبر داخل قمرة القيادة لمزيد من الترحيب لركابها، ووصلت قاعدة العجلات في هذا الوقت إلى 100 بوصة.

1994.. تعاون تاريخي مع عملاق ألماني

التعاون الأول بين لاند روفر والعملاق الألماني لصناعة السيارات الفارهة بي إم دبليو، وكان ثمرة هذا التعاون نسخة من رانج روفر بمحرك من فئة V8 الشهيرة بقوتها من مصانع الشركة الألمانية.

1999.. النسخة الأغلى على الإطلاق

جاءت نسخة عام 1999 مزود بكماليات ترفيهية رائعة وتصميم فريد فاخر مع قوتها المتعارف عليها، ليرتفع سعر هذه النسخة ويكون الأغلى من رانج روفر وتصدر في الأسواق بحوالي 100 ألف جنيه أسترليني.

2006.. بمحرك ديزل

نقطة جديدة في تاريخ لاند روفر البريطانية في عام 2006، حيث قدمت نسخة رائعة بمحرك ديزل من فئة V8، يستطيع توليد قوة تصل إلى 268 حصان، مع القدرة على التسارع من السكون وحتى 60 ميل في 8.5 ثانية فقط.

2009.. المحرك الأقوى على الإطلاق

في عام 2009 قامت البريطانية لاند روفر بطرح نسخة من رانج روفر حملت المحرك الأقوى على الإطلاق بين جميع النسخ، حيث صدرت بمحرك من فئة V8 سوبر تشارجر، بسعة هائلة تصل إلى 5 لتر، لتستطيع السيارة توليد قوة مذهلة تصل إلى 503 حصان.

2014.. أول نسخة هجينة من رانج روفر

نقطة ذهبية أخرى في تاريخ لاند روفر بشكل عام وفي تاريخ طراز رانج روفر بشكل خاص، حينما طرحتها الشركة البريطانية بمحرك يعتمد على نظام هجين يساهم في خفض معدلات استهلاك الوقود، بنفس القدرة المميزة للدخول على الطرق الوعرة والمستحيلة.

2017.. أول طراز كهربائي من رانج روفر

ختمت التقارير النقاط المضيئة والأبرز في تاريخ طراز رانج روفر بأول نسخة تعتمد على الطاقة الكهربائية صديقة البيئة، التي اعتمدت على محرك من فئة PHEV بسعة تصل إلى 2 لتر، لتستطيع نسخة 2017 توليد قوة رائعة تصل إلى 398 حصان كاملة.