الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيونداي توسان 2022 تحصل على نسخة رياضية جديدة

نشر بتاريخ: 14/11/2020 ( آخر تحديث: 14/11/2020 الساعة: 22:47 )
هيونداي توسان 2022 تحصل على نسخة رياضية جديدة

معا- أعلنت شركة هيونداي موتورز الكورية الجنوبية الرائدة في مجال صناعة السيارات عن صور تشويقية رسمية لفئة توسان إن لاين N Line الرياضية الجديدة.

ويأتي طرح توسان لصور تشويقية عن طراز إن لاين الرياضية الجديدة بعد أسابيع قليلة من تدشين الجيل الجديد لطراز توسان الذي ينتمي إلى فئة السيارات متعددة الاستخدامات SUV.

وتستعد هيونداي لتقديم نسخة توسان إن لاين الرياضية الجديدة التي تشمل عى تحديثات في المظهر الخارجي من خلال تغييرات في المصابيح والشبك الأمامي ولمسات خارجية أخىر وهو ما يعطيها شكل أكثر قوة.

ولم تكشف هيونداي حتى الآن عن مواصفات أداء إن لاين الجديدة فيما تشير التقارير وتوقعات الكثير من المحللين أن الطراز الرياضي الجديد من توسان قد ينطلق بمحرك بسعة 2.5 لتر تيربو بقوة 290 حصان.

وينتظر أن تعلن هيونداي خلال الفترة المقبلة عن معلومات جديدة تخص توسان إن لاين الرياضية الجديدة خاصة مع اقتراب الكشف الرسمي عنها.

الجدير بالذكر أن شركة هيونداي موتورز الكورية الجنوبية أعلنت عن أول صور تشويقية رسمية لطراز إلنترا N الرياضية الجديدة تمهيداً لطرحها خلال الفترة المقبلة.

وذكرت التقارير أن انطلاق نسخة إلنترا N سيكون بمحرك بسعة 2.0 لتر وبقوة 275 حصان مع عزم دوران أقصى 352 نيوتن.متر ومتصل بناقل حركة يدوي من 6 سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.

وقامت عدة مواقع مهتمة بأخبار السيارات من المقارنة بين نسخة N Line التي تم الإعلان عنها مؤخراً والتي تنطلق بمحرك 4 سلندر تيربو بسعة 1.6 لتر وبقوة 201 حصان.

ولم تتوقف هيونداي عند تحسين أداء نسخة N الرياضية الجديدة فقط ولكنها ستضيف أيضا إليها لمسات وتحديثات جمالية تجعلها أكثر جرأة وشراسة مثل جنوط بحجم أكبر وكذلك جناح خلفي كبير.

ووضعت هيونداي لمساتها الميكانيكية على طراز إلنترا N الجديد وذلك من خلال تحديث الشاسية (الهيكل الميكانيكي) وكذلك نظام التعليق وهو ما يحسن من ثبات السيارة على الطريق خاصة في السرعات العالية.

وينتظر أن تنطلق إلنترا N الرياضية الجديدة في الأسواق خلال النصف الثاني من عام 2021.

ومن ناحية أخرى، نجحت شركة هيونداي موتور الكورية الجنوبية من مواصلة النمو لترتفع قيمتها بنسبة 1% مقارنة بالعام الماضي لتصبح خامس أعلى علامات السيارات قيمة في العالم.

ووصلت قيمة هيونداي إلى 14.3 مليار دولار أي ما يوازي 53.6 مليار ريال، وهو ما يجعلها علامة السيارات الخامسة في العالم من حيث القيمة.

وتمكنت هيونداي من الدخول في هذه القائمة والنمو تعزيز مكانتها رغم انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" وتأثيره الكبير على صناعة السيارات في العالم.

الجدير بالذكر أن هيونداي تم إدراجها ضمن أفضل 40 شركة حول العالم في تصنيف Interbrand لمدة ست سنوات متتالية.

ومنذ أن دخلت هيونداي ضمن أعلى 100 شركة قيمة في عام 2005 فإنها تحافظ على مكانتها ضمن القائمة لمدة 15 عام متتالي، وذلك بفضل توسعها الكبير في وسائل التنقل المستقبلية، والاستثمارات المستمرة في علاماتها التجارية المنفصلة مثل ايونيك.

يذكر أن هيونداي موتورز بدأت مؤخراً اهتمامها بالسيارات الكهربائية وهو ما دفعها لإطلاق علامة ايونيك، وعززت الشركة الكورية الجنوبية تقنيات خلايا الوقود الهيدروجينية حيث قامت مؤخراً بتسليم أول سبع شاحنات ثقيلة تعمل بخلايا الوقود في سويسرا، مع خطط لتوسع أكبر في أسواق أوروبا والولايات المتحدة والصين في هذا القطاع.

واستطاعت هيونداي أن تتأقلم وتتكيف خلال جائحة فيروس كورونا من خلال التي التركيز على قنوات البيع عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم.

وبات خيار "انقر للشراء" يظهر في الولايات المتحدة والهند وتسبب في تحقيق مبيعات كبيرة وهو ما جعل الشركة تطور منصة مبيعات عبر الإنترنت تحتوي على ذات الخاصية في أوروبا.

وبالنسبة للترتيب العالمي الجديد من شركة Interbrand فهو كالتالي:

1- تويوتا بقيمة 51.6 مليار دولار (193.5 مليار ريال).

2- مرسيدس بنز بقيمة 49.3 مليار دولار (184.9 مليار ريال).

3- بي ام دبليو بقيمة 39.8 مليار دولار (149.25 مليار ريال).

4- هوندا بقيمة 21.7 مليار دولار (81.4 مليار ريال).

5- هيونداي بقيمة 14.3 مليار دولار (53.6 مليار ريال).

6- تيسلا بقيمة 12.8 مليار دولار (48 مليار ريال).

7- فورد بقيمة 12.6 مليار دولار (47.25 مليار ريال).

8- أودي بقيمة 12.4 مليار دولار (46.5 مليار ريال).