الأحد: 29/11/2020

ميرنا السايح : اهدي فوز فريقي بلقب الدوري النسوي السلوي للاهل ولوالدتي خصوصا

نشر بتاريخ: 15/11/2020 ( آخر تحديث: 15/11/2020 الساعة: 15:44 )
ميرنا السايح : اهدي فوز فريقي بلقب الدوري النسوي السلوي للاهل ولوالدتي خصوصا

هناك فرق كبير قبل وبعد جائحة كورونا للمستوى العام للدوري

رام الله _معا- بسام ابو عرة - عبرت اللاعبة ميرنا السايح عن غبطتها الكبيرة بفوز فريقها اكاديمية القدس بلقب الدوري النسوي لكرة السلة في فلسطين، بعدما فاز في الختام على فريق دلاسال القدس العريق، معتبرة ان الفوز بالدوري الاهم في مسيرة تاريخها الناصع بكرة السلة، مهدية الفوز باللقب للاهل اولاً خاصةً لوادتها الحاضن الحقيقي لها ولشقيقتها ميريانا في الفريق والداعمة الاساسية لهما معنويا وروحيا ولتشجيعها المستمر لهن وللفريق برمته، كما اهدته ايضاً للفريق جميعا كون الفوز يعود بالفضل للجميع دون استثناء لاعبات وجاهزين اداري وفني وللاب الروحي للفريق خالد بركات ولمساعده معتز ابو دية، فقد تعب الجميع حتى وصل الفريق منصات التتويج ومن ثم توج باللقب الاول له.

وعقب اللقاء الختامي الذي جرى في صالة ماجد اسعد بالبيرة للخطب ود اللقب والذي جمع المتأهلين للنهائي دلاسال القدس صاحب الالقاب ودائم الوقوف على منصات التتويج والفريق الجديد تأسيسا اكاديمية القدس والذي بلغ عمره 4 سنوات فقط والذي استطاع الوصول لمنصة التتويج بسرعة الصاروخ لوجود ادارة مسؤولة ومدرب حفر بالصخر منذ اليوم الاول خالد بركات للوصول لمثل هذا اليوم، وحيث فازت اللاعبة ميرنا السايح بلقب افضل لاعبة في اللقاء الختامي ليكون هذا الحوار السريع معها.

* حدثينا عن نفسك في بدايات حياتك السلوية ومع اي نادي انطلقتي ومن هو له فضل عليك ؟

- بدأت لعبة كرة السلة من عمر ٦ سنوات في مؤسسة العمل الكاثوليكي وكان الفضل للمدرب القدير أنور الهريمي في تأسيسي ومن ثم مع المدرب مايك الاعمى وذهبت للعب سنة في فريق يافة الناصرة مع المدرب عيد أبو عرب وكان له فضل كبير في تحسين مهاراتي الدفاعية وطريقة تفكيري ولعبي.

وكان لمايكل المصري لاعب فريق بيت ساحور حالياً، الفضل الاكبر في مساعدتي في جميع مهاراتي الفردية من ناحية "الطز" والسكورات والتسجيل من خارج القوس، ومن هنا بدأت ارى فرقا كبيرا في لعبي وتحسنا كبيرا لدي، وايضا هناك فضل للمدرب معتز أبو دية لتشجيعه لي وجعلني أفكر بطريقة أفضل باللعب وكيفية اللعب كموزعة وهدافة بنفس الوقت وكيفية قراءة الملعب وزاد ثقتي بنفسي داخل الملعب.

* هل كنت تتدربي في الاغلاق الذي جرى بفعل كرونا وكيف؟

- كنت اتدرب يومياً في فترة الاغلاق ولكن على اللياقة فقط وعندما فتحت مؤسسة العمل الكاثوليكي كنت اذهب واستغل الاوقات للتدريب بمفردي وكان المدرب انور الهريمي يسمح لي بالتدرب معه ومع فريقه.

* كيف تقيمين مستوى الدوري النسوي وخاصة في الفاينل فور؟

- تقييم للدوري النسوي كان قويا هذه السنة لوجود الفرق المنافسة ولكن مع الجائحة والكورونا كان هناك فرقا قبل وبعد الكورونا لعدم قدرة الفرق على التمرين بشكل جماعي. الفاينل فور كان متوسط المستوى وكنت اتوقع ان يكون اقوى بكثير للفرق التي نافسناها.

* من هي اصعب مباراة لك ولفريقك؟

- اصعب مباراة بالنسبة لي هي أول مباراة لنا ضد تراسنطا بيت حنينا ، لانه لم يكن بيننا تفاهم ولعب جماعي وخسارتنا كانت سببا لتطور الفريق ومعرفة نقاط ضعفنا وتحسينها بمساعدة المدرب معتز أبو دية.

* ما هو شعورك وانت تفوزين بلقب افضل لاعبة في اللقاء النهائي؟

- شعوري لا يوصف، فهذا شيء يكون دافعا لي للاستمرار والتقدم والتطور.

* ما هو شعورك وانت وفريقك تحققون اللقب الاول للنادي؟

- شعور رائع وكان تحديا لنا لان الفريق يصل للنهائي للمرة الاولى وانا وعدت المدرب خالد بركات بالفوز بالبطولة من اول يوم لي بالفريق.

* لمن تهدين فوزك وفوز فريقك بالدوري؟

- اهدي الفوز لاهلي اولاً خاصةً امي لتشجيعها المستمر لنا واهديه ايضاً للفريق لاننا تعبنا لنوصل لهذه المرحلة ولكل من كان سبباً في نجاحنا وفوزنا.

*بطاقة لاعبة

- ميرنا السايح

١٩- سنة

- اكاديمية القدس

- خالد بركات ومعتز ابو دية