آبل تستعد لبناء سيارة مذهلة بضم مسؤول جديد

نشر بتاريخ: 08/02/2021 ( آخر تحديث: 08/02/2021 الساعة: 17:23 )
آبل تستعد لبناء سيارة مذهلة بضم مسؤول جديد

معا- تواصل شركة آبل الشهيرة في مجال صناعة الأجهزة الإليكترونية والهواتف الذكية مسعاها نحو الوصول إلى تركيبة مثالية لبناء سيارتها المنتظرة والتي تعمل بنظام القيادة الذاتية المتطور.

وكشفت التقارير الصحيفة بأن آبل نجحت في إقناع المهندس مانفريد هارير الذي كان يعمل في منصب نائب رئيس تطوير هيكل طرازات بورش تايكان الكهربائية الشيرة بالانتقال إلى رحلة بناء سيارات آبل.

ويعتبر هارير أحد أشهر وأفضل المهندسين في مجموعة فولكس فاجن الألمانية بشكل عام ولديه خبرة تمتد لسنوات طويلة في مجال تصميم هياكل السيارات.

كما قدم هارير كتاباً يتحدث خلاله عن المبادئ وأساسيات والمفاهيم المستقبلية الخاصة بأنظمه التوجيه وهو ما قد تعتمد عليه آبل بشكل كبير في تصنيع سياراتها ذاتية القيادة.

ويمتلك هارير تاريخاً طويلاً إذ أنه بدأ مسيرته في شركة أودي الألمانية العريقة قبل أن ينتقل إلى بي ام دبليو ومنها إلى بورش وساهم بشكل أساسي وكبير في تطوير موديل تايكان الكهربائي والذي يعتبر السيارة الكهربائية الأولى من انتاج شركة بورش.

آبل تدرس شراء حصة في كيا

الجدير بالذكر أنه انتشرت شائعات تتحدث عن إمكانية شراء شركة آبل الشهيرة في مجال صناعة الإليكترونيات والهواتف الذكية لحصة في علامة كيا الكورية الجنوبية.

واستطاعت أسهم كيا أن تحقق أكبر قفزة لتبلغ أعلى مستوى لها منذ عام 1998 وذلك بفضل التقارير التي تتحدث عن مفاوضات متقدمة تقوم على أساسها آبل بالاستثمار في كيا لبناء سيارات كهربائية تعمل بأنظمة القيادة الذاتية.

وتشير التقارير إلى أن آبل ترغب في استثمار حوالي 3.6 مليار دولار أمريكي أي ما يعادل تقريباً 13.5 مليار ريال سعودي، على أن تقوم كيا بتصنيع سيارات آبل في مصنع بولاية جورجيا الأمريكية.

وينتظر في حالة سير المفاوضات بين آبل وكيا بالشكل الصحيح حتى النهاية فإن التوقيع النهائي سيكون يوم 17 فبراير الجاري.

ويتوقع بأن تنطلق أولى سيارات آبل من مصنع كيا في ولاية جورجيا الأمريكية بحلول عام 2024.

فيما كشفت شركات التوريد التايلندية التي أرسلت قطع إنتاج السيارة لآبل أن النسخة الاختبارية من سيارة آبل الكهربائية قد تنطلق في نهاية عام 2021 وقد تظهر في سبتمبر المقبل.