النجار: أكثر الإصابات للشباب وصغار السن- عطاونة: نسبة إشغال وحدات العناية المركزة 95%

نشر بتاريخ: 27/02/2021 ( آخر تحديث: 27/02/2021 الساعة: 15:33 )
النجار: أكثر الإصابات للشباب وصغار السن- عطاونة: نسبة إشغال وحدات العناية المركزة 95%


رام الله- معا- أكد مسؤول ملف كورونا في جنوب الضفة عفيف عطاونة الانتشار الكبير والمجتمعي للطفرات الجديدة لفيروس كورونا في منطقة الجنوب، مشيرا أن نسبة إشغال وحدات العناية المركزة بلغت 95 بالمائة.
واضاف عطاونة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم السبت، أن المصابين بالطفرات الجديدة لديهم اعراض شديدة، مشيراً إلى أنها تصيب الفئات الصغيرة في العمر، محذرا من ارتفاع اعداد الوفيات خلال الفترة القادمة إذا لم يلتزم المواطنون في اجراءات السلامة العامة.

وحذر مدير عام الخدمات الصحية المساندة أسامة النجار من كارثة صحية بسبب الارتفاع القياسي في عدد الإصابات بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن أرقام الإصابات الحالية خادعة وغير حقيقية وأنه يوجد ضعفها بسبب أحجام المواطنين عن إجراء الفحوصات .
وأضاف النجار ان الإصابات بالطفرات البريطانية والجنوب افريقية أصبحت مجتمعية، مشيراً إلى أن ذلك سيؤدي إلى صعوبة في توفير الرعاية الطبية للمصابين "بعد أن اصبحت الفئات الصغيرة بالعمر لأقل من 30 عاما تظهر عليها الأعراض والوضع أصعب مما كان عليه سابقاً".
وبخصوص توفير اللقاحات لأبناء شعبنا أكد النجار أنه لا يوجد حتى الان أي مواعيد محددة لوصول اللقاحات لفلسطين مطالبا المواطنين الالتزام بالاجراءات الصحية والتباعد وارتداء الكمامة.