الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

محافظ بيت لحم لمعا: الوضع الصحي صعب وهناك زيادة في عدد المرضى والوفيات

نشر بتاريخ: 09/03/2021 ( آخر تحديث: 09/03/2021 الساعة: 18:34 )
محافظ بيت لحم لمعا: الوضع الصحي صعب وهناك زيادة في عدد المرضى والوفيات

بيت لحم- معا- قال محافظ بيت لحم اللواء كامل حميد، ان الوضع الصحي في المحافظة صعب، وهناك زيادة مستمرة في عدد المرضى والوفيات بشكل غير مسبوق.

واضاف حميد في زيارة لمقر شبكة معا اليوم الثلاثاء، ان اللجان المختصة في المحافظة في حالة انعقاد دائم، لتقييم الوضع الصحي واتخاذ الاجراءات اللازمة لمواجهة تفشي فيروس كورونا خلال الفترة الأخيرة.

وتابع حميد، ان الاغلاق الحالي مستمر حتى مساء يوم السبت القادم، وتمديد الاغلاق من عدمه يعتمد على الوضع الصحي خلال الأيام القادمة، موضحاً ان نسبة اشغال وحدات العناية المكثفة في المحافظة وصلت إلى 100%، وهو ما يشكل تحديا كبيرا للكوادر الصحية والجهات المختصة.

وحول زيادة عدد المرضى وامتلاء المستشفيلات قال حميد، ان مستشفى فلسطين العسكري سيكون جاهز لاستقبال 50 مريض خلال الفترة القادمة، وهناك زيادة في عدد الاسرة ووحدات الاكسجين في بقية المراكز والمستشفيات، ولكن هذا يقابله زيادة مستمرة في عدد المرضى، حيث يحتاج 180 مريض في المحافظة إلى أجهزة تنفس حاليا.

وناشد حميد المواطنين بضرورة الالتزام باجراءات الصحة والسلامة العامة، وعدم التحايل على قرارات الحكومة الأخيرة نظرا لخطورة الوضع الصحي، وعدم توفر اللقاح حتى الان.

خلال زيارته معا- محافظ بيت لحم يوضح الوضع الوبائي في المحافظة


تفقد محافظ بيت لحم كامل حميد مقر وكالة معا اليوم والتقى مع رئيس التحرير
من جانبه رئيس التحرير الزميل ناصر اللحام اكد على ان النجاح لا يكون الا بجهد جماعي، وان الاعلام الفلسطيني يكرّس نفسه للاهداف العامة.

تفاصيل وأقوال المحافظ الليلة على شاشة معا. الساعة السابعة والنصف مساء.

محافظ بيت لحم لمعا: الوضع الصحي صعب وهناك زيادة في عدد المرضى والوفيات