الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخاب السنوار للمرة الثانية رئيسا لمكتب حماس السياسي في غزة

نشر بتاريخ: 10/03/2021 ( آخر تحديث: 11/03/2021 الساعة: 11:40 )
انتخاب السنوار للمرة الثانية رئيسا لمكتب حماس السياسي في غزة

غزة- معا- أعادت حركة حماس انتخاب يحيى السنوار قائد الحركة في غزة رئيسا لها للدورة الجديدة ٢٠٢١/٢٠٢٥.
وأكد مصدر في حركة حماس أن السنوار حصل على ١٦٧ صوتا من ٣٢٠ من أصوات أعضاء مجلس الشورى بقطاع غزة.
وحل المهندس نزار عوض الله ثانيا في الانتخابات التي جرت عبر أربع جولات وكانت المنافسة فيها شديدة بين السنوار وعوض الله.

من جهته، قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إن انتخابات حركته عكست موقع ومكانة الحركة في الخارطة السياسية الفلسطينية كشريك في قيادة المشروع الوطني.

وأكد في تصريح وصل معا أن انتخابات الحركة التي يشارك فيها عشرات الآلاف من الإخوة والأخوات وفق لوائح ونظم داخلية وتحت إشراف لجان انتخابية ورقابة قضائية هي انتخابات حقيقية وليست صورية.

وشدد على أن التزام الحركة بدورية انتخاباتها الداخلية كل أربعة أعوام يؤكد الإيمان العميق بمبدأ تداول السلطة والاحتكام للصندوق، ما يؤكد جدية الحركة في الانتخابات التشريعية القادمة والرئاسية والمجلس الوطني الفلسطيني، موضحا أن قرار الحركة هو العمل مع الكل الوطني على إنجاح هذه الانتخابات والمضي بها حتى النهاية بشفافية ونزاهة ويقبل بنتائجها الجميع.

وأشار إلى أن العرس الانتخابي للحركة بدأ في غزة وسبقه في السجون ويواكبه في الضفة والخارج، لهو تأكيد على مؤسسية الحركة رغم توزعها الجغرافي في الداخل والخارج، وتكامل الأجيال وتوريثهم فقه القيادة والمسؤولية.

وبارك هنية لرئيس المكتب السياسي للحركة في غزة يحيى السنوار والمهندس نزار عوض الله نيل الثقة في انتخابات الحركة للمرة الثانية.