قراء معا يعطون فتح وحماس حصة الأسد في اي انتخابات قادمة

نشر بتاريخ: 05/05/2021 ( آخر تحديث: 05/05/2021 الساعة: 16:27 )
قراء معا يعطون فتح وحماس حصة الأسد في اي انتخابات قادمة

بيت لحم- معا- بدأت وكالة معا سلسلة من استطلاعات الرأي عبر صفحتها ولقراءها اعتبارا من 22/4/2021 على ان تكون هناك 4 استطلاعات حتى موعد الانتخابات.

وقد اخذت "معا" في استبيان رأي الجمهور الفلسطيني لمن ستصوت عن الكتل الانتخابية الـ 36 التي سجلت لو أجريت الانتخابات في هذا اليوم... وقد نفذت "معا" الاستطلاع الاول والثاني.

وبدأ الاستطلاع الثاني في 29 /4 /2021 وقد جاءت النتائج على سؤال لمن ستصوت من الكتل في حال جرت الانتخابات على النحو التالي:

فتح وحماس في المركز الاول

اشارت النتائج الى ان حركتي فتح وحماس ما زالتا تتصدران استطلاعات الجمهور للحصول على المركز الاول والثاني ورغم ان النسبة تميل اكثر لصالح حركة فتح الا ان تحليل البيانات ترجح ان الحركتين قد تتساويان في عدد المقاعد او تكون الغالبية لاحداهما على الاخرى بفارق ضئيل ومن المتوقع ان تحصلان على مقاعد ما بين 37 - 43 مقعدا لكل منهما.

المستقبل والحرية

وجاء في الاستطلاع ان كتلتي المستقبل والحرية ستحتلان المركز الثالث والرابع، وان الكتلتين معا قد تحصلان على 15 مقعدا.

تجمع الكل الفلسطيني تحتل مركزا متقدما

ومن بين الكتل المستقلة فان هناك فرصة لعدة كتل لتحصل على "شبه الحسم" وكانت تجمع الكل الفلسطيني والتي حصلت على المركز الخامس في الاستطلاع الاقرب للحصول على 7 او 8 مقاعد.

فصائل المنظمة ليست بعيدة


واما "نبض الشعب" و"التغيير الديمقراطي" فتشير استطلاعات رأي جمهور معا بانهما سوف تحصلان على عدة مقاعد لكل منهما في المجلس التشريعي لو جرت الانتخابات اليوم في حين يأتي اليسار الموحد بعد الكتلتين وسوف يجتاز شبه الحسم ويكون له ممثلون في التشريعي القادم.

كتل اخرى

تشير الاستطلاعات الى ان كتلة "المبادرة الوطنية" وكتلة "وطن" و"مستقلين" و"معا قادرون" ستكون من ضمن المجلس التشريعي القادم.
وهناك اكثر من 15 مقعدا لم تحسم بعد واصواتها موزعة على باقي الكتل.

وهذا قررت شبكة معا ايقاف الاستطلاع بسبب الغاء الانتخابات.