السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس- مواجهات على حوارة وبيتا وقصرة وبورين ومادما

نشر بتاريخ: 10/05/2021 ( آخر تحديث: 10/05/2021 الساعة: 23:38 )
نابلس- مواجهات على حوارة وبيتا وقصرة وبورين ومادما

نابلس -معا- اندلعت مواجهات عنيفه على عدد من المحاور في محافظة نابلس مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على حاجز حوارة وجبل صبيح في بيتا والمنطقة الشرقية من بورين وقرية مادما وقصرة جنوب نابلس .

وقالت مصادر أمنية لمعا أن مسيرة جماهيرية حاشدة انطلقت من شارع القدس بنابلس وصولا إلى حاجز حوارة العسكري حيث اندلعت مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي واشعل الشبان الإطارات ورشقوا جنود الاحتلال الإسرائيلي بالحجارة فيما سجلت عدد من الاصابات بحالات الاختناق خلال المواجهات .
وقال مراسل معا في نابلس أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أغلقت حاجز حوارة وشارع ايتسهار بالكامل أمام حركة المواطنين ونشرت عشرات الجنود على حاجز حوارة وطريق استشعار ومفرق حيت وفتحت حاجز عورتا لدخول وخروج المواطنين إلى نابلس .

واكدت مصادر أمنية فلسطينية لمعا أن مواجهات اندلعت في المنطقة الشرقية من بورين وجسر مادما الذى قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بإغلاقه أمام المواطنين وعلى مدخل قرية اوصرين كما اندلعت مواجهات مع عشرات الشبان وجنود الاحتلال على مفرق قصرة حيث قام الشبان برشق جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطين بالحجارة حيث أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي عشرات قنابل الغاز المسيل والقنابل الصوتية باتجاه المواطنين .

وقال مراسل معا في نابلس أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أغلقت عدد من الطرق الفرعية المؤدية لجبل صبيح في بيتا بالسواتر الترابية لمنع المواطنين من الوصول إلى البؤرة الاستيطانية على الجبل ونشرت عشرات الجنود في محيط المنطقة لتوفير الحماية لمئات المستوطنين الذين وصلوا إلى البؤرة الاستيطانية على قمه جبل صبيح .
واضاف مراسلنا أن الشبان أشعلوا الإطارات ورشقوا جنود الاحتلال الإسرائيلي بالحجارة لليوم الثالث على التوالي فيما ردت قوات الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق قنابل الغاز المسيل والقنابل الصوتية باتجاه المواطنين .