الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

السويد تتصدر المجموعة الخامسة بعد فوز مثير 3-2 على بولندا

نشر بتاريخ: 24/06/2021 ( آخر تحديث: 24/06/2021 الساعة: 00:13 )
السويد تتصدر المجموعة الخامسة بعد فوز مثير 3-2 على بولندا

سان بطرسبرج -معا- تقدمت السويد 2-صفر على بولندا قبل أن تتراجع بفضل ثنائية من روبرت ليفاندوفسكي، لكنها أحرزت هدف الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع لتتصدر المجموعة الخامسة وتتأهل لدور الستة عشر في بطولة أوروبا لكرة القدم يوم الأربعاء.

وأحرز الجناح إميل فورزبيرج ثنائية للسويد بينها ثاني أسرع هدف في تاريخ بطولات أوروبا، قبل أن يسجل فيكتور كلايسون هدف الفوز في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليقود فريقه للفوز 3-2.

وقال كلايسون صاحب هدف الفوز لمحطة تي.في 4 السويدية "كانت مباراة متقلبة ومشحونة بالمشاعر. نتمنى أن نواجه منافسا أسهل قليلا في دور الستة عشر".

وستلتقي السويد في الدور الثاني مع أحد المنتخبات صاحبة المركز الثالث في المجموعات الثانية أو الثالثة أو الرابعة، فنلندا أو أوكرانيا أو جمهورية التشيك، في جلاسجو يوم الثلاثاء المقبل.

وستواجه إسبانيا، التي سحقت سلوفاكيا 5-صفر في المباراة الثانية بالمجموعة، كرواتيا في كوبنهاجن قبلها بيوم واحد.

وحطمت نهاية المباراة قلوب البولنديين بعد انتفاضة رائعة نجح من خلالها الفريق في التعادل 2-2 عبر ثنائية للقائد ليفاندوفسكي الذي سجل هدف التعادل في الدقيقة 84 ليمنح فريقه بصيصا من الأمل.

وقدمت السويد في المباراتين السابقتين عروضا دفاعية قوية، مما أثار الشكوك بشأن ما إذا كان فريق المدرب يان أندرسون يملك القوة الهجومية الناجعة، لكن الفريق بدأ اللقاء بشكل رائع.

وبعدما تسلم روبن كوايسون الكرة عند حافة منطقة الجزاء، مررها إلى فورزبيرج ليستغل إبعاد خاطئ من الدفاع ويطلق تسديدة أرضية في مرمى الحارس البولندي فويتشيخ شتينسني بعد 82 ثانية من البداية.

وكان هذا أسرع هدف في تاريخ بطولات أوروبا منذ هدف دميتري كيريشينكو لروسيا في مرمى اليونان في بطولة 2004.

* سعادة تامة

وضاعف فورزبيرج النتيجة بتسديدة قوية ليحرز هدفه الثالث في البطولة بعد تمريرة من البديل ديان كولوسيفسكي في الدقيقة 59.

وقال فورزبيرج "كانت بداية مجنونة. وهذا يعني أنهم كانوا يائسين أكثر منا بقليل. صنعوا عدة فرص، وكان يمكنهم التسجيل، وحالفنا الحظ قليلا. وعندما تقدمنا 2-صفر اعتقدنا أننا حسمنا المباراة، لكنهم تعادلوا عبر هدفين سهلين. لكن سجلنا الهدف الثالث، والآن نشعر بسعادة تامة وحقيقية".

وقلص ليفاندوفسكي الفارق بعد دقيقتين فقط من الهدف الثاني للسويد بتسديدة رائعة. بعدها ألغى حكم الفيديو المساعد هدفا للبديل ياكوب شفيرتشوك بعد تمريرة من البديل الاخر برشيمسلاف فرانكوفسكي بداعي التسلل.

وأحرز ليفاندوفسكي، الذي أرسل ضربتي رأس في العارضة بالشوط الأول، هدف التعادل بتسديدة من مدى قريب بعد تمريرة من فرانكوفسكي.

وواصلت بولندا، الساعية لتحقيق فوزها الأول على السويد منذ 1991، ضغطها لكن السويد صمدت أمام موجات الضغط قبل أن يستدير كولوسيفسكي بجسده ويرسل تمريرة من عند حافة منطقة الجزاء إلى كلايسون المندفع من الخلف ليضع الكرة من فوق رأس شتينسني ليضمن فوز منتخب بلاده.

وأضاف كلايسون "كانت النتيجة 2-صفر وهدأ إيقاعنا، بعدها عادوا للمباراة. والنتيجة 2-1 زادت الضغوط علينا. من الصعب القيام بأي شيء سوى الدفاع في مثل هذه المواقف عندما يلعبون بهذا الزخم".(رويترز)