بمشاركة جمعية الكشافة الفلسطينية- بدء اجتماعات المؤتمر الكشفي العالمي ال42 الرقمي

نشر بتاريخ: 25/08/2021 ( آخر تحديث: 25/08/2021 الساعة: 20:10 )
بمشاركة جمعية الكشافة الفلسطينية- بدء اجتماعات المؤتمر الكشفي العالمي ال42 الرقمي

القدس- معا - اعلام جمعية الكشافة- بدأت، الاربعاء 25/8/2021 ، وقائع المؤتمر الكشفي العالمي ال42 الرقمي، الذي نظمته المنظمة العالمية للحركة الكشفية ، ويستمر لمدة 5 أيام متواصلة، في الفترة من 24 إلى 29 أغسطس من الشهر الجاري.

وشارك في وقائع المؤتمر وفد شكله الفريق جبريل الرجوب رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية ، تكون من 20 مشارك ومشاركة، بينهم 6 مشاركين مندوبين و14 مراقبين، وجميعهم من أصحاب المهام ذات العلاقة في موضوعات المؤتمر وبرنامجه .

حضر الوفد الفلسطيني المؤتمر عبر تطبيق الزووم، وتم تقسيمه لغرفتين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

تكون الوفد الفلسطيني من رئيس الوفد محمد الحسني نائب رئيس الجمعية، وأعضاء الوفد المندوبين القائد محمد أبو صوي مفوض الاعلام بالجمعية، القائد خالد عوض مفوض خدمة المجتمع، القائد أيمن مظهر مفوض تنمية القيادات، القائد معتز الصايج الأمين العام لجمعية الكشافة، القائد صخر حميد المفوض الدولي، بالإضافة للأعضاء المراقبين.

افتتح المؤتمر بالترحيب في دول العالم المشاركة، والتي يبلغ عددها 172 دولة، في الضفة الغربية وغزة أفتتح المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت على أرواح من رحلوا عن الساحة الكشفية العالمية نخص بالذكر القائد أحمد عرفات القدوة ، وتم التصويت على المرشحين للجنة الفرز في المؤتمر واختيار القائد يعقوب بابون ممثلاً عن جمعية الكشافة الفلسطينية.

من جهته قال بابون: إن مشاركته في المؤتمر تأتي بصفته منسق لمنصة الدعم الكشفي، وعمله ممثلاً عن جمعية الكشافة في لجة فرز الأصوات يتمحور حول مساعدة الدول المشاركة في التصويت على القرارات والمؤتمر، والتصويت للمرشحين في عضوية الجنة الكشفية العالمية.

برنامج اليوم الأول يتكون من عدة محاور وهي: "كيف تجعل التكنولوجيا مطبقة"، " كيف تبقى آمناً خلال الحدث"، "التعرف على الدوريات الدولية الخاصة"، "الحوار"، "مساحة الرفاهية"، "المساحة الروحية"، من ثم الانتقال لأستوديو البث المباشر للمؤتمر، يليه الجلسة الافتتاحية وهو افتتاح رسمي وتوحيد الحركة للقدوم معاً والاحتفال بالقوة والإنجازات على مدار الثلاث سنوات الماضية.

من ثم عقد خلال المؤتمر الجلسات الجانبية للمشاركين: "مشاريع القرارات"، "التعديل الدستوري"، "لقاء دورات دولي"، "ورشات العمل".

وفي اختتام اليوم عُقد اجتماع في فرق دولية، وجلسات أسئلة وأجوبة والتشبيك، وورش عمل "الكشفية من أجل أهداف التنمية المستدامة"، وورش عمل مع عروض الجمعيات الكشفية الوطنية.

في هذا الخصوص قال القائد فؤاد سلمان منسق برنامج رسل السلام و أحد المشاركين في المؤتمر: إ الوفد الفلسطيني مشارك لأول ب 6 قادة أساسيين، إضافة ل 14 مراقبين في خطوة لمنح فرصة المشاركة بشكل أكبر ، و تم عقد العديد من الجلسات والحوارات في أوقات سابقة للمؤتمر، تم خلالها الاتفاق على العديد من النقاط التي سيتم مناقشتها خلال المؤتمر، ومن أهمها ما يتعلق بالدساتير والقوانين وما يتلائم مع القضية الفلسطينية.

وأضاف سلمان أن الوفد الفلسطيني مقسم لأربعة أقسام، في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس والشتات، والتنسيق بين الأعضاء كان بشكل كبير خلال فترة التحضير، وعقد جلسات مع المنظمة الكشفية العربية، من أجل تسهيل التعاون بين الدول العربية والخروج بقرار عرب موحد.

وأشار الى انه من خلال جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية عقد العديد من المناقشات والحوارات للتحضير للمؤتمر من أجل أن يكون هناك موقف عربي موحد يخدم القضية الفلسطينية وتوجيه انظار العالم والكشاف المشارك لقضيتنا.

بمشاركة جمعية الكشافة الفلسطينية- بدء اجتماعات المؤتمر الكشفي العالمي ال42 الرقمي