مرسيدس AMG تقرر إقصاء الطرازات الأقل سعراً!

نشر بتاريخ: 09/09/2021 ( آخر تحديث: 09/09/2021 الساعة: 14:58 )
مرسيدس AMG تقرر إقصاء الطرازات الأقل سعراً!

معا- قرر قسم AMG لإنتاج السيارات عالية الأداء والتابع إلى شركة مرسيدس بنز الألمانية أن يلغي بعض الطرازات الأقل سعراً وذلك ضمن استراتيجية جديدة.

وتعتبر فكرة تقليص الطرازات التي يقدمها قسم AMG من مرسيدس مخالفة تماماً للخطة التي سارت عليها الشركة طوال العقدين الأخيرين.

واستطاع قسم AMG أن يقدم العديد من الطرازات من مختلف الفئات سواء هاتشباك أو GT بلاك سيريس بمقعدين، أو طرازات التضاريس الوعرة والدفع الرباعي وغيرها.

وكشف فيليب شايمر رئيس قسم AMG بأن الخطة الجديدة ستركز على تبسيط المجال مع إلغاء الفئات الأرخص سعراً والتركيز بصورة أكبر على الطرازات الحصرية التي تقدم الأداء الأعلى والفخامة الأكبر.

وينتظر بأن تتركز عملية تبسيط مجال AMG على إلغاء الطرازات التي تتراوح أسعارها ما بين 70 إلى 90 ألف دولار أمريكي.

وتعتمد الخطة الجديدة لقسم AMG على تقديم طرازات مستقبلية من خلال التصميمات الجديدة والاعتماد على منصة كهربائية منفصلة عن طرازات مرسيدس.

وأكد قسم AMG أنه سيكون قادراً على التعامل مع زيادة وزن الطرازات الكهربائية بسبب الوزن الثقيل لبطارياتها وذلك من خلال برمجيات الهيكل الميكانيكي الذكي التي ستلغي تأثير الوزن الإضافي.

كما أن AMG ستبحث في المستقبل القريب عن تقديم شواحن سريعة واستخدام بطاريات أصغر حتى لا ترهق مالكي طرازاتها الكهربائية.

مرسيدس AMG الكوبيه

كما ستحصل سيارة مرسيدس إيه إم جي ذات الأربعة أبواب الكوبيه 2022 على ترقيات منتصف العام الجاري، على أن تصل إلى المتاجر في وقت لاحق من هذا العام.

وتتضمن التحديثات شحذ التعليق الهوائي لمزيد من الدقة في التعامل، كما تشمل الألوان الجديدة الطلاء المعدني الأحمر اللطيف، وهو جزء من النسخة المصنعة بشكل حصري من أجل مرسيدس.

كما تتضمن التطويرات إضافة عجلات إيه إم جي مقاس 21 بوصة بتصميم من خمسة أضلاع مزدوجة ومطلية باللون الفضي.

وقبل بضعة أشهر فقط أضافت مرسيدس- إيه إم جي المزيد من القوة واللون إلى سيارتها الأصلية جي تي كوبيه ذات البابين.

وحصلت نسخة إصدار الشبح، التي تعمل بمحرك V8 باللون الأسود على 53 حصانًا إضافيًا لتصل إلى 523 حصانًا، وهو ما يكفي لتقليل وقت انطلاق السيارة ووصولها إلى سرعة من 0 إلى 60 ميل في الساعة، مما أدى إلى انخفاضها إلى 3.7 ثانية.

ترقيات إيه إم جي ذات الأربعة أبواب

وحان دور سيارة مرسيدس إيه إم جي ذات الأربعة أبواب الكوبيه للحصول على بعض الترقيات في منتصف الدورة التصنيعية للشركة الألمانية العملاقة.

الترقيات التي ستحصل عليها مرسيدس ذات الأربعة أبواب الكوبيه تتلخض في عدد قليل من الألوان وبعض القطع الجديدة.

هذا يعني نسختين من المحرك التوربيني سعة 3 لترات بستة أسطوانات، أحدهما ينتج 362 حصانًا والآخر، مع شاحن فائق مساعد كهربائي، يجعله ينتج 429 حصانا.

وأعلنت مرسيدس أن التحسينات على موتور V8 مؤكد أنها ستحدث، إلا أنها لم تفصح عنها مشيرة إلى أنها لم تتم مناقشتها بعد.

وأصبحت سيارة مرسيدس إيه إم جي ذات الأربعة أبواب الكوبيه الناجحة عالميًا الآن أكثر فردية من أي وقت مضى، مع مزيد من التحديثات التي تعزز مكانتها كمزيج مثالي من الديناميكيات المطورة من AMG مع قابلية الاستخدام اليومية.

العنصر الجديد في التطويرات

ربما يكون أكبر عنصر جديد هو Manufaktur Exclusive Edition من GT53، والذي يحتوي على طلاء أحمر معدني وعجلات AMG مقاس 21 بوصة بتصميم من خمسة أذرع توأمية مطلية باللون الفضي مع تشطيب شديد اللمعان.

ويأتي الإصدار الحصري من Manufaktur بشكل قياسي مع حزمة التصميم V8 أيضًا.

وتشمل العروض الأخرى للسيارة مجموعة واسعة من العجلات، ومواد التنجيد، والتشطيبات، والألوان الخارجية، ونظام التعليق المعاد ضبطه. وبالنسبة لهذا الأخير، أعاد المهندسون تكوين نظام التعليق AMG Ride Control + لتعديل النوابض الهوائية بدقة أكبر حسب ظروف القيادة ومتطلبات السائق.

وتقول إيه إم جي: "تتيح هذه التقنية زيادة الراحة من ناحية ، ولكن من ناحية أخرى تجعل ديناميكيات القيادة أكثر رياضية".