"الشباب والثقافة" تنظم حفل أناشيد ومدائح بمناسبة المولد النبوي الشريف

نشر بتاريخ: 21/10/2021 ( آخر تحديث: 21/10/2021 الساعة: 20:44 )
"الشباب والثقافة" تنظم حفل أناشيد ومدائح بمناسبة المولد النبوي الشريف

غزة - معا- نظمت الهيئة العامة للشباب والثقافة، وبالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، وبلدية غزة، ودائرة الإنتاج الفني، اليوم الخميس، حفل أناشيد ومدائح على شرف الذكرى السنوية لمولد رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم.

وحضر الحفل الذي أقيم في مركز رشاد الشوا الثقافي بمدينة غزة، رئيس الهيئة الأستاذ أحمد محيسن، ووكيل وزارة الأوقاف الدكتور عبد الهادي الأغا، ورئيس البلدية الدكتور يحيى السراج، ونخبة من الشخصيات الاعتبارية والمواطنين.

وفي كلمة له قال محيسن: "نحتفي اليوم بمولد الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم الذي أنار طريق الخير والحق للبشرية وأخرجهم من الظلمات إلى النور"، لافتًا إلى أن الطريقة الأمثل للاحتفاء بميلاد الرسول الكريم تكون باتباع سنته الكريمة واقتفاء أثره الطيب، ونقل رسالته السمحاء وتقديم صورة مشرفة عن الدين الإسلامي للعالم أجمع.

بدوره، دعا السراج، جميع المسلمين بأن للاقتداء برسول الله "صلى الله عليه وسلم، مشيرًا إلى أن ميلاد الرسول أنهى عصر الظلم والتجبر والعبودية إلى عصر الحب والمودة والمؤاخاة بين الجميع.

من جهته تحدث الأغا حول التحولات التاريخية التي أحدثتها البعثة النبوية في تاريخ البشرية، وسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم، مستشهدًا بعدد من الآيات والقصص التي تروي سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم وتعامله في العديد من المواقف والمحطات.

وتخلل الحفل فقرات إنشاد ومديح نبوي قدمتها فرقة مزامير الأقصى، وفرية الفن الأصيل، وفرقة الأنوار، وسط تفاعل وإعجاب الحاضرين.

"الشباب والثقافة" تنظم حفل أناشيد ومدائح بمناسبة المولد النبوي الشريف