الجمعة: 12/08/2022

«رينج روفر سبورت 2022 الجديدة» المواصفات وتاريخ الإطلاق

نشر بتاريخ: 01/01/2022 ( آخر تحديث: 01/01/2022 الساعة: 23:10 )
«رينج روفر سبورت 2022 الجديدة» المواصفات وتاريخ الإطلاق

معا- تتبع سيارة رينج روفر سبورت التالية شقيقها كامل الحجم من الجيل الخامس وهناك طراز SVR في الطريق يمكن أن يكون أكثر من 600 حصان

قامت لاندروفر للتو بسحب أغطية الجيل الخامس من رينج روفر لكن الشركة لديها بالفعل سيارة جديدة أخرى جاهزة تقريبًا للانطلاق، سيتبع الجيل القادم من رينج روفر سبورت السيارة الرائدة للعلامة التجارية للطرق الوعرة في صالات العرض في نهاية عام 2022، والتي تتميز بنفس لغة التصميم والتكنولوجيا.

عندما يتم طرحها للبيع في النهاية، ستنافس رينج روفر سبورت كل شيء من بي إم دبليو X5 إلى أودي إي ترون الكهربائية النقية، ستحقق لاند روفر هذا الاتساع من القدرة من خلال نقل السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات إلى هيكلها الطولي المعياري الجديد (MLA)، والذي يمكن أن يستوعب 48 فولتًا هجينًا خفيفًا، وقابسًا هجينًا وكهربائيًا بالكامل.

أعلنت شركة جاكوار لاند رفور سابقًا أنها ستتعاون مع بي إم دبليو في وحدات القيادة الكهربائية لسيارات الجيل التالي، ستصل سيارة رينج روفر الكهربائية إلى صالات العرض في المملكة المتحدة في عام 2024 - ونتوقع أن تتبعها سيارة رينج روفر سبورت الكهربائية عن كثب، باستخدام نفس تقنية EV مثل سيارات الصالون القادمة بي إم دبليو i5 و i7.

سيتم أيضًا تقديم متغير موجه نحو الأداء، يحمل شارة SVR، للمشترين، كما هو موضح في النماذج الأولية ذات المظهر الرياضي في معرضنا، على الرغم من تركيز العلامة التجارية على الكهربة، نتوقع أن يتخذ هذا الطراز منهجًا تقليديًا أكثر في الأداء، حيث يتميز بمحرك V8 مزدوج الشاحن بسعة 4.4 لتر والذي تم العثور عليه في بي إم دبليو X5 إم كومبيتيشن.

لن تكون أغلى سيارات الدفع الرباعي التي طرحتها لاند روفر على الإطلاق فحسب، بل إنها تهدف أيضًا إلى إعادة تعريف القطاع بأكمله كما هو، تم بناء سيارة رينج روفر 2022 الجديدة تمامًا من الألف إلى الياء، وهي هنا ومن المقرر أن تهيمن على السوق .

منصة جديدة كليًا

رأى الكثيرون أن المظهر الخارجي لسيارة رينج روفر الجديدة يشبه إلى حد بعيد مظهر الجيل السابق، ومع ذلك، فإن التطور لم يكن مجرد عمق الجلد، تحت الجزء الخارجي هو المكان الذي توجد فيه جميع التغييرات الأكبر، تم بناء رينج روفر الجديدة على منصة جديدة تمامًا، تم تطويرها من الألف إلى الياء، تسمى منصة MLA-Flex، النظام الأساسي هو دليل على المستقبل، حيث سيكون أيضًا في الطراز الرياضي التالي، وسوف يدعم المتغيرات الكهربائية من نفس الطراز.

يشاع أن الهندسة المعمارية الجديدة ستدعم سيارة لاند روفر كروس أوفر القادمة! من المحتمل أن تحتوي الطرز الهجينة المزودة بقابس على حزم البطاريات في المنتصف، وستحذو رينج روفر الكهربائية بالكامل، والتي من المقرر أن تحل في وقت ما في عام 2024، حذوها.

أول سيارة رينج روفر بثلاثة صفوف

أول مرة، ستلعب رينج روفر ثلاثة صفوف، تأتي السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة مع صف ثالث اختياري، هذا يعني بالتأكيد أن رينج روفر ستكون قادرة أخيرًا على خوض المعركة لمنافسين مثل مرسيدس GLS ، ومع ذلك، فإن البديل المكون من ثلاثة صفوف متاح فقط في قاعدة العجلات الأطول، والتي من أجلها سيتعين عليك زيادة عدد الصفوف.

ما لا يقل عن أربعة خيارات لمجموعة نقل الحركة

ستطلق رينج روفر 2022 أربعة خيارات هجينة خفيفة ومكونات هجينة، يعمل المحرك المستقيم سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر من ديفندر على تحقيق عائد في الرائد أيضًا وسينتج 400 حصان، بالنسبة للأسواق الخارجية، سيكون هناك أيضًا تكوين ديزل سعة 3.0 لتر بستة لترات.

تتجه كل الأنظار بعد ذلك إلى الخيارات الهجينة و V8، يتم استبدال محرك أنجينوم بوت 4- القديم بمحرك هجين من ستة محركات والذي ينتج ما بين 440 و 510 حصان، يتوفر خيار محرك جديد آخر مع لاند روفر التي تستعير محرك V8 هائلًا سعة 4.4 لترًا مزدوج التوربو من بي إم دبليو، تدعي لاند روفر أن روفر 2022 ستصل إلى 60 ميلاً في الساعة في 4.4 ثانية فقط.