السبت: 13/08/2022

مرسيدس تتحدى الجميع بسيارتها الكهربائية الجديدة

نشر بتاريخ: 01/01/2022 ( آخر تحديث: 01/01/2022 الساعة: 23:11 )
مرسيدس تتحدى الجميع بسيارتها الكهربائية الجديدة

معا- كشفت شركة صناعة السيارات الألمانية مرسيدس الستار عن سيارتها الكهربائية الجديدة EQS SUV موديل 2023 تتمتع بنطاق يبلغ حوالي 400 ميل من بطارية 90 كيلو وات في الساعة، كما ستحتوي على شاشة مرسيدس هايبرسكرين، ومن المتوقع أن تكون سيارة EQS SUV أكبر في عام 2022.

وحصل موقع "Carbuyer" البريطاني على عرض للسيارة المرسيدس EQE المرتقبة بشدة، والتي تُظهر الشكل الذي قد تبدو عليه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية الجديدة عندما يتم طرحها للبيع في وقت ما في عام 2023. ومن المقرر أن تشارك السيارة اسمها وإشارات التصميم مع سيارة EQE الصالون.

وبدلاً من الشبكة المرصعة بالكروم المرسيدس النموذجية ، قد تتميز سيارة EQE SUV الجديدة بلوحة سوداء فارغة للمساعدة في الديناميكا الهوائية.

وهذا من شأنه أن يضم أنظمة مختلفة لمساعدة السائق، على غرار موديلات مرسيدس الأخرى التي تحمل شارة EQ.

وسيكون جسم السيارة متعرجًا وسيحتوي على زجاج أمامي شديد الانحدار لتحسين تدفق الهواء وزيادة الكفاءة. كما تم رصد العديد من سيارات ما قبل الإنتاج على الطرق ذات العجلات الرياضية الديناميكية الهوائية ، ومن المرجح أن تكون متوفرة بأحجام تصل إلى 22 بوصة.

وعلى الرغم من الجلوس بالتوازي في مجموعة مرسيدس مع GLE ، فإن EQE SUV ستشترك بدلاً من ذلك في نفس بنية EVA2 مثل الصالون EQE و EQS هاتشباك.

ووفقًا للأرقام الرسمية، ستدير سيارة الصالون EQE 350 مدى يصل إلى 410 أميال من بطاريتها التي تبلغ 90 كيلو وات في الساعة.

وبفضل هيكلها الانسيابي ، نتوقع أن تحقق EQE SUV الأكبر حجمًا تقريبًا ، وهو ما سيكون أكثر من منافسيها Tesla Model X و BMW iX.

وبالنسبة للسائقين الذين يسعون إلى مزيد من السرعة ، قامت مرسيدس بالفعل بوضع علامة تجارية باسم "EQE 43" و "EQE 63" ، في تلميح إلى المتغيرات المستقبلية عالية الأداء لسيارة EQE SUV من AMG ، قسم الأداء في مرسيدس.

وستتوفر EQE SUV من الداخل مع شاشة Mercedes Hyperscreen المتطورة، وهي شاشة عرض معلوماتية بعرض 1.4 متر شوهدت لأول مرة في Mercedes EQS.

ويحتوي هذا على ثلاث شاشات منفصلة: مجموعة أدوات رقمية مقاس 12.3 بوصة وشاشة لمس مركزية عملاقة مقاس 17.7 بوصة وشاشة ثالثة مقاس 12.3 بوصة للراكب الأمامي. حتى في EQS ، يعد هذا الإعداد ذو الشاشات الثلاثية خيارًا مكلفًا ، ونتوقع أن يكون هذا هو نفسه بالنسبة لـ EQE SUV أيضًا.

ومن المتوقع أن تصبح EQE SUV باهظة الثمن، نظرًا لأنها سيارة كهربائية ستجلس بالقرب من الطرف العلوي من مجموعة سيارات مرسيدس.

وعندما يتم طرحها في عام 2023، ستكون EQE SUV واحدة من أكبر سيارات الدفع الرباعي الكهربائية في تشكيلة مرسيدس ، مع وجود سيارة EQS SUV أكبر بسبعة مقاعد من المقرر أن تصل العام المقبل.

وصرحت مرسيدس في وقت سابق أن جميع سياراتها ستكون كهربائية بحلول عام 2030، لذلك من المقرر طرح الكثير من الطرازات الكهربائية الجديدة في السنوات الفاصلة.