الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رغم الأجواء الماطرة.. وقفة تضامنية مع الأسير أبو حميد في حلحول

نشر بتاريخ: 16/01/2022 ( آخر تحديث: 17/01/2022 الساعة: 00:02 )
رغم الأجواء الماطرة.. وقفة تضامنية مع الأسير أبو حميد في حلحول

الخليل- معا- نظمت حركة فتح إقليم شمال الخليل ونادي الاسير الفلسطيني وهيئة شؤون الاسرى، وقفة جماهيرية في قاعة إقليم حركة فتح في شمال الخليل للمطالبة بالإفراج الفوري عن الأسير ناصر أبو حميد القابع في مستشفى "برزلاي" العسكري الاسرائيلي، في غيبوبة نتيجة الإهمال الطبي الذي مورس بحقه من قبل حكومة الاحتلال.

وشارك في الوقفة الإسنادية هاني جعارة امين سر اقليم حركة فتح في شمال الخليل وامناء سر المناطق التنظيمية وكوادر الحركة وأسرى محررين وفعاليات ومؤسسات شمال الخليل وكوادر الأجهزة الأمنية.

ورفع المشاركون في الوقفة صور الاسير ناصر ابو حميد التي تطالب كل الأحرار التدخل لإنقاذ حياته.

وبدأت الوقفة بكلمة امجد النجار مدير الإعلام في نادي الأسير الفلسطيني محملا حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الاسير ناصر ابو حميد ومستعرضا تاريخ عائلة ابو حميد، معتبرا إياهم عاصمة الفدائيين وقبلة الأحرار، وان الوقوف إلى جانبهم شعبيا وجماهيريا هو استحقاق نضالي لتاريخ هذه العائلة التي قدمت الكثير من أجل كرامة الشعب الفلسطيني.

واعتبر النجار تعتيم الاحتلال عن الوضع الصحي الحقيقي للأسير ابو حميد مخطط لأمر خطير، مطالبا الصليب الأحمر الدولي وطاقمه الطبي الوقوف عند مسؤولياتهم الإنسانية التي من أجلها موجودين في الأراضي المحتلة.

وفي كلمة هاني جعارة امين سر اقليم حركة فتح شمال الخليل نددا بسياسة الإهمال الطبي المتعمد التي تمارس بحق الأسرى وخاصة مايتعرض له الأسير ناصر أبو حميد من سياسة قتل طبي.

وأكد جعارة أن جهودا كبيرة تبذل من الرئيس والقيادة الفلسطينية لإنقاذ الأسير أبو حميد مطالبا جماهير الشعب الفلسطيني المشاركة الفعالة في وقفات الدعم والاسناد للأسير ناصر أبو حميد.

وفي كلمة اللواء جميل رشدي مساعد المحافظ في شمال الخليل، طالب بأوسع تحرك شعبي وجماهيري لإنقاذ الأسير ناصر أبو حميد، ومؤكدا ان جهودا كبيرة تبذل من القيادة الفلسطينية لإنقاذ الأسير ناصر أبو حميد من خطر الموت المحدق به.

واستنكر ابراهيم نجاجرة مدير مكتب هيئة شرون الاسرى في الخليل، صمت المؤسسات الدولية والأمم المتحدة على سياسة الإهمال الطبي التي تمارس بحق أسرى الشعب الفلسطيني، مؤكدا على أهمية تسليط الضوء إعلاميا على سياسة الإهمال الطبي المتعمد و التي أدت إلى ارتقاء أكثر من عشرة اسرى شهداء خلال السنوات الماضية.

وفي كلمة باسم المؤسسات والفعاليات في شمال الخليل القاها رئيس بلدية حلحول حجازي مرعب، أشاد بتاريخ عائلة ابو حميد، وان تاريخ هذه العائلة النضالي والوطني هو دين في رقاب كل الأحرار من أبناء الشعب الفلسطيني مطالبا براك وطني كبير من جماهير الشعب الفلسطيني لإنقاذ الأسرى المرضى والاسير ناصر أبو حميد.

رغم الأجواء الماطرة.. وقفة تضامنية مع الأسير أبو حميد في حلحول
رغم الأجواء الماطرة.. وقفة تضامنية مع الأسير أبو حميد في حلحول
رغم الأجواء الماطرة.. وقفة تضامنية مع الأسير أبو حميد في حلحول