الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

استدعاء 700 ألف سيارة "نيسان روج" بسبب مخاطر حريق لوحة القيادة

نشر بتاريخ: 30/01/2022 ( آخر تحديث: 30/01/2022 الساعة: 12:21 )
استدعاء 700 ألف سيارة "نيسان روج" بسبب مخاطر حريق لوحة القيادة

معا- أعلنت شركة "نيسان" أن السيارات التي تم إصدارها من "نيسان روج" في الفترة ما بين 2014 و2016 يمكن أن تتعرض فيها السيارة للتآكل في الموصل الكهربائي أسفل لوحة القيادة، مما قد يؤدي إلى مشاكل من فشل التحكم في نوافذ الطاقة إلى نشوب حريق.

وسوف تستدعي نيسان 688.946 من سياراتها الرياضية متعددة الاستخدامات روج 2014 – 2016لإصلاح مشكلة في الموصل الكهربائي للحزام أسفل لوحة القيادة.

ويمكن أن يتسبب التآكل الناجم عن الماء والملح الذي يدخل من خلال قدم السائق في تآكل الحزام، مما يتسبب في حدوث مشكلات تصل إلى خطر نشوب حريق، وسيتم إخطار المالكين اعتبارًا من 2 مارس، وقالت نيسان إن إصلاحها لهذه المشكلة "قيد التطوير".

وأعلنت نيسان أنها ستستدعي ما يقارب 700 ألف سيارة من طراز روج SUVs 2014-2016 لإصلاح مشكلة في موصل تسخير لوحة القيادة، وقالت نيسان إنه بمرور الوقت، يمكن أن يدخل الملح والماء من خلال مسند القدمين على جانب السائق "يلف الشريط الحزام على جانب لوحة العدادات ويدخل إلى الموصل".

وقالت الشركة إن هذا قد يؤدي هذا إلى عدد من المشكلات، وفقًا لتقرير مقدم إلى الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA)، يمكن أن يكون من بينها فشل النافذة الكهربائية من جانب السائق أو أدوات التحكم في المقعد الكهربائي، وإضاءة ضوء تحذير نظام الدفع الرباعي، وتفريغ البطارية، و "رائحة احتراق"، ودخان أسفل لوحة العدادات على جانب السائق، وربما، حريق.

وفقًا للتسلسل الزمني للقضية التي رفعتها نيسان إلى NHTSA، كانت هناك ثلاث "حوادث غير مؤكدة" في سيارات أمريكية ولم تقع إصابات، بالإضافة إلى "حادثتين حراريتين" و "حادثتان بأضرار حرارية محلية" في المركبات المارقة في كندا.

قالت نيسان إن المشكلة من المحتمل أن تحدث في حوالي 1% فقط من المركبات المسترجعة، وهي تشمل 305.220 روجيز تم بناؤها في مصنع رينو سامسونج موتورز في كوريا الجنوبية و 383.726 تم بناؤها في سميرنا، تينيسي، بإجمالي 688.946 موديل 2014 حتى 2016، قالت نيسان إنها غيرت عملية التصنيع في نهاية عام طراز 2016.

لذلك لن تواجه سيارة روجالأحدث هذه المشكلة، وذكر تقرير NHTSA أنه لا توجد سيارات أخرى من نيسان أو إنفينيتي تستخدم نفس التصميم والشريط كما في سيارات روجالسابقة.

وسيتم إخطار المالكين بداية من 2 مارس، فلا تزال نيسان تبحث عن علاج لهذه المشكلة لكنها قالت إنها تتوقع أن يكون الإصلاح متاحًا في الربيع، قالت شركة صناعة السيارات أيضًا إنها ستتصل بالمالكين بشأن التعويض عن الإصلاحات التي حدثت قبل إشعار الاستدعاء، لأن المركبات في الاستدعاء لم تعد تحت الضمان.

ويمكن لمالكي روج الذين يرغبون في معرفة ما إذا كانت سيارتهم متأثرة التحقق من موقع الاستدعاء NHTSA.