الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان: استشهاد 6 مواطنين وإصابة 18 واعتقال 38 آخرين خلال الأسبوع الماضي

نشر بتاريخ: 09/03/2006 ( آخر تحديث: 09/03/2006 الساعة: 23:28 )
غزة- معا- أفاد المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان بأن الانتهاكات الإسرائيلية في المناطق المحتلة خلال الأسبوع الماضي، أسفرت عن استشهاد 6 مواطنين، بينهم 4 أطفال، وإصابة 18 بينهم 8 أطفال، فضلاً عن اعتقال 38 آخرين.

واتهم المركز في تقرير أسبوعي له قوات الاحتلال الإسرائيلي، بالاستمرار في اقتراف العديد من الانتهاكات الجسيمة، وانتهاك القانون الدولي والإنساني، وتفاهمات قمة شرم الشيخ الأخيرة.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، صعدت من جرائم حربها في الأراضي الفلسطينية، مستخدمة كافة وسائلها القتالية والحربية ضد المواطنين وممتلكاتهم، حيث واصلت هي ومستوطنيها الاعتداءات على الممتلكات والأعيان المدنية لصالح أعمال التوسع الاستيطاني، ولصالح أعمال البناء في جدار الفصل، الذي تقيمه في عمق الأراضي الفلسطينية، والذي يهدد كافة أشكال الحياة للآلاف من المواطنين، خاصة في مدينة القدس، حيث تسعى إسرائيل لعزلها عن محيطها الجغرافي.

واشار المركز، إلى أن قوات الاحتلال كثفت من عمليات التدمير ومصادرة العديد من الممتلكات في الضفة الغربية، لصالح التوسع الاستيطاني فضلاً عن أعمال إطلاق النار العشوائي.

وشدد على مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي سياستها اليومية، في تدمير وتجريف الأراضي والأبنية المدنية، لصالح جدار الفصل العنصري، ولصالح التوسع الاستعماري، فيما واصلت إجراءات حصارها المشدد على كافة التجمعات السكنية.