الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الضفة تستعد للعدوان .. نفير واصابات ودعوات للتصدي

نشر بتاريخ: 11/04/2022 ( آخر تحديث: 11/04/2022 الساعة: 10:36 )
الضفة تستعد للعدوان .. نفير واصابات ودعوات للتصدي

بيت لحم - معا -اندلعت المواجهات في مختلف مناطق الضفة الغربية ، بعد خروج عدة مسيرات لمساندة اهالي مخيم جنين.

ففي مدينة بيت لحم اندلعت مساء اليوم مواجهات في عدة مناطق في بيت لحم.

وقال مراسل معا، ان مواجهات اندلعت مساء اليوم في بلدة حوسان غرب بيت لحم، وقامت قوات الاحتلال باطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه منازل المواطنين مما ادى الى اصاباة ةلعشرات بحالات اختناق.

وفي بلدة الخضر جنوب غرب بيت لحم، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، اطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز والصوت والرصاث باتجاه الشبان.

واصيب خلال المواجهات شاب تم نقله الى مستشفى اليمانة في بيت لحم ووصفت اصابته بالخطيرة.

وفي الخليل

اصيب الليلة، عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت على مدخل مخيم الفوار جنوب الخليل، ومفرق بيت عينون شمال الخليل وفي منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

ففي مخيم الفوار اصيب طفل 12 عاما بقنبلة غاز في ذراعه اليسرى، و قد وصفت اصابته بالطفيفة، كما اصيب عدد غير محدد من المواطنين بحالات اختناق تم علاجهم ميدانيا، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال على مدخل المخيم.

وكانت مسيرة حاشدة قد انطلقت في المخيم دعما وإسنادا لمدينة جنين ومخيمها التي تتعرض لعمليات عسكرية من قبل جيش الاحتلال.

وفي مدينة الخليل، اندلعت مواجهات في منطقة باب الزاوية، حيث قام شبان برشق جنود الاحتلال بالحجارة، فيما رد الجنود باطلاق القنابل الصوتية وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان.

وجاءت هذه المواجهات عقب مسيرة دعت لها القوى الوطنية والسياسية في الخليل، للتنديد بالعمليات العسكرية الإسرائيلية على جنين ومخيمها، انطلقت بعد صلاة العشاء والتراويح من مسجد الحسين بن علي في عين سارة باتجاه دوار ابن رشد.

كما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال على مفرق بيت عينون.

وذكرت مصادر محلية، بان عددا كبيرا من المواطنين قد اصيب بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع الذي اطلق بكثافة في المنطقة.

كما اقتحم جيش الاحتلال عدة مناطق في مدينة رام الله، بينما اغلق الشبان كل مداخل مخيم جنين تحسبنا لاقتحمات الاحتلال ، واعلنت الجوامع الاستنفار ودعت للتصدي لجيش الاحتلال .