السبت: 20/08/2022

معلومات هامة قبل شراء سيارة كهربائية

نشر بتاريخ: 26/07/2022 ( آخر تحديث: 26/07/2022 الساعة: 16:32 )
معلومات هامة قبل شراء سيارة كهربائية

معا- هل تتطلع لشراء سيارة كهربائية من خلال شركتك المحدودة؟ يمكن أن توفر السيارات الكهربائية مزايا ضريبية ومالية لأصحاب الشركات المحدودة ، ولكن هناك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك قبل إجراء عملية الشراء لضمان تحقيق أقصى استفادة من المنح وخطط التمويل المتاحة.

وفي هذه المقالة، سنلقي نظرة على بعض الاعتبارات الرئيسية عند شراء سيارة كهربائية من خلال شركة محدودة بحيث يمكنك التأكد من أنك تتخذ قرارًا ماليًا مستنيرًا ومعقولًا لشركتك وموظفيك.

معلومات يجب أن تعرفها عند شراء سيارة كهربائية من خلال شركة محدودة:

- يمكنك الاستفادة من منحة للحصول على خصم على سعر بعض السيارات الجديدة منخفضة الانبعاثات. عبر المنحة الإضافية الحكومية، والتي تقدم ما يصل إلى 35٪ من تكلفة السيارة المؤهلة الجديدة بما في ذلك السيارات والشاحنات الصغيرة والدراجات النارية عند شرائها من خلال وكالة مسجلة.

- يدير مكتب المركبات الصفرية الانبعاثات (OZEV) مخطط شحن في مكان العمل. يوفر هذا النظام القائم على القسيمة دعمًا للتكاليف الأولية لشراء وتركيب نقاط شحن السيارة الكهربائية في مكان عملك. تغطي المنحة ما يصل إلى 75٪ من إجمالي تكاليف شراء وتركيب نقاط رسوم EV (بما في ذلك ضريبة القيمة المضافة) ، بحد أقصى 350 جنيهًا إسترلينيًا لكل مقبس و 40 مقبسًا عبر جميع المواقع لكل مقدم طلب بعد التقديم باستخدام نموذج الطلب عبر الإنترنت ، يتم إصدار رمز قسيمة تعريف فريد للمتقدمين الناجحين عن طريق البريد الإلكتروني ، والذي يمكن بعد ذلك تقديمه إلى أي مُثبِّت ChargePoint تجاري معتمد من OZEV.

- يمكن استرداد ضريبة القيمة المضافة على أي سيارة تم شراؤها للاستخدام التجاري فقط ، سواء كانت كهربائية أو غير ذلك. هذا يقلل بشكل فعال من تكلفة السيارة بنسبة 20٪ ، مما يجعلها خيارًا ميسور التكلفة لأصحاب الأعمال. يمكنك أيضًا المطالبة باسترداد ضريبة القيمة المضافة على تكلفة شحن السيارة أيضًا. تذكر ، لأغراض HMRC ، يتم احتساب التنقل بين المنزل والمكتب على أنه سفر شخصي وليس رحلة عمل.

- بالمقارنة ، إذا قررت استئجار سيارة كهربائية بدلاً من الشراء من خلال شركتك ، فستتمكن من استرداد 50٪ من ضريبة القيمة المضافة من مدفوعات الإيجار ، حتى عندما يكون هناك بعض الاستخدام الشخصي. إذا كنت تستأجر سيارة مستخدمة 100٪ للأعمال ، فيمكن استرداد 100٪ من ضريبة القيمة المضافة.

- يمكن للشركات المحدودة المطالبة بعلاوات رأس المال للعام الأول بنسبة 100٪ على السيارات الكهربائية. هذا يعني أنه يمكنك توفير المال عن طريق خصم التكلفة الكاملة للسيارة الكهربائية من الأرباح قبل دفع الضريبة (مع عدم وجود حد أقصى يحد من قيمة السيارة لتكون مؤهلاً للحصول على هذا البدل).

- إذا اشتريت سيارة من خلال الشركة ، ولكنك تنوي استخدامها أيضًا للاستخدام الشخصي ، فسيؤدي ذلك إلى إنشاء "فائدة عينية" ويطلب من موظفيك دفع بعض الضرائب على المزايا التي يتلقونها. تحفز الحكومة بشدة على استخدام السيارات الكهربائية مع كون الضريبة المستحقة على الموظفين الذين يستخدمون سيارة كهربائية أقل بكثير من طرز البنزين أو الديزل. اعتبارًا من 6 مارس 2020 ، كانت `` الفائدة العينية "" 0٪ ، وارتفعت هذه النسبة إلى 1٪ اعتبارًا من 6 مارس 2021 ، ومرة ​​أخرى إلى 2٪ اعتبارًا من 6 مارس 2022 ولكنها أقل بكثير من النسبة البالغة 37٪ المستحقة على السيارات التي تستهلك كميات كبيرة من الوقود. .

- السيارات الكهربائية معفاة حاليًا من رسوم الازدحام في لندن ، مما يعني أنه إذا كان فريقك يعمل من لندن أو يزور العاصمة بانتظام للاجتماعات أو الأحداث ، فيمكنك توفير رسوم كبيرة! كما أنها مؤهلة للحصول على مواقف مجانية للسيارات في العديد من مواقف السيارات عند استخدام نقاط الشحن الكهربائية المتاحة.

- ضريبة المركبات (VED) ، والمعروفة باسم ضريبة الطريق ، هي ضريبة سنوية تُفرض على السائقين وراكبي الدراجات النارية. السيارات الكهربائية بالكامل معفاة من دفع VED للمساعدة في دعم السائقين الذين يختارون أكثر السيارات والشاحنات الصديقة للبيئة.

- تتطلب السيارات الكهربائية نوعًا مختلفًا من التأمين عن السيارات التقليدية ، لذا ستحتاج إلى التأكد من أن لديك التغطية المناسبة قبل الشراء. تتضمن الأشياء المحددة التي يجب التحقق منها ما إذا كانت كابلات الشحن مغطاة إذا تسببت في وقوع حادث مثل الرحلة أو السقوط إذا كانت البطاريات المستأجرة مغطاة ، وما إذا كانت المحولات ونقاط الشحن مغطاة للسرقة والتلف أيضًا.