السبت: 20/08/2022

رسمياً: بورش 911 GT3 RS ستطلق الشهر المقبل

نشر بتاريخ: 26/07/2022 ( آخر تحديث: 26/07/2022 الساعة: 16:33 )
رسمياً: بورش 911 GT3 RS ستطلق الشهر المقبل

معا- تعتبر بورش 911 جي تي 3 آر إس واحدة من أكثر السيارات المتوقعة هذا العام، وقد رأينا الكثير من النسخ قيد التطوير تخضع للاختبار على مدار الأشهر القليلة الماضية، لكن الناس في شتوتغارت ظلت ننتظر إجابة حول متى نتوقع إزاحة الستار عن السيارة المنتظرة.

لحسن الحظ، أجابت بورش أخيرًا على هذا السؤال الملح، وأعلنت أن الموعد سيكون في 17 أغسطس.

أخبرتنا بورش أيضًا أن سيارة GT3 هالو الجديدة هذه مستوحاة من السيارة الشقيقة 911 RSR وسيارات السباق الخلفية 911 GT3 R GT.

بالإضافة إلى ذلك، تلقينا مؤشرًا على مقدار القوة التي يمكن توقعها، وذلك بفضل رئيس قسم GT في بورش، أندرياس بريونينغر.

يوضح سائق بورش المخصص لتجارب سيارات الشركة قائلًا: "إن 911 جي تي 3 آر إس الجديدة أكثر ملاءمة للاستخدام في حلبات السباق من سابقاتها. لقد أثبت المحرك ذو الست أسطوانات والذي يتسم بالاستجابة التلقائية وعالي السرعة سعة 4.0 لتر بقوة 500 حصان أنه مثالي للاستخدام في أيام حلبات السباق وأحداث النادي الرياضية. ولهذا السبب ركزنا بشكل أساسي على مسائل الديناميكا الهوائية والهيكل في تطوير السيارة الجديدة 911 جي تي 3 آر إس".

كمرجع، أنتجت GT3 RS الأخيرة 520 حصانًا، لذلك لا ينبغي أن نتوقع أكثر من ذلك بكثير، إن لم يكن أقل.

نحن لا نشكو فالسيارة GT3 "العادية" رائعة على الرغم من تقديمها قوة مماثلة لسابقتها، ونسخة RS لن تكون مختلفة.

ماذا يمكن أن نتوقع؟ نحن على يقين من أن بورش ستعرض بعض التحسينات في تصميم الهيكل والتعليق، ونعلم أنه سيتم تقديم السيارة بمطاط P Zero Trofeo RS المخصص من Pirelli للإطارات.

سنرى أيضًا هوائيًا نشطًا بجناح خلفي على طراز F1، بينما ستستضيف المقصورة عجلة قيادة خاصة.

وأظهرت اللقطات التجسسية أن هذه العجلة ستحتوي على أقراص متعددة لجوانب مختلفة من تجربة القيادة، لذلك نتوقع أن GT3 RS الجديدة ستسمح لك بتعديل إعدادات الهواء والتعليق والخانق والتعليق أثناء السير.