اندية ابداع الدهيشة وثقافي البيرة وسلفيت والموظفين الى الدرجة الاولى بكرة الطاولة .

نشر بتاريخ: 11/03/2006 ( آخر تحديث: 11/03/2006 الساعة: 17:00 )
بيت لحم/ معا - من ياسين الرازم امين السر المساعد
رغم الضائقة المالية والديون الثقيلة المترتبة عليه نظم الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة في المحافظات الشمالة يوم اول امس الجمعة في صالة الشهيد ابو عمار الشبابية في بيت لحم وبنجاح كبير دوري الدرجة الثانية وبمشاركة ثمانية اندية بعدما اعتذر مركز بلاطة عن المشاركة ولعبت فيما بينها بنظام نصف الدوري وبعد اجراء 28 مباراة امتاز معظمها بالندية والتكافؤ والاشارة وعلى مدار عشر ساعات نجحت اندية مؤسسة ابداع الدهيشة ثقافي البيرة سلفيت والموظفين المقدسي في الصعود الى الدرجة الاولى وعن جدارة واستحقاق.

وكان الدوري قد انطلق عند الساعة التاسعة والنصف صباحا بكلمة ترحيبية القاها خالد شعبان عضو الاتحاد والمدير الاداري للدوري تلاه رضوان الشريف نائب رئيس الاتحاد وحكم عام البطولة بكلمة شرح آلية الدوري وتوزيع المباريات وتولى ياسين الرازم الاشراف العام على سيد مباريات الدوري ويذكر ان ميشيل كركر رئيس الاتحاد واكرم سعد الدين مسؤول العلاقات العامة بالاتحاد قد حضرا من رام الله وتابعا بعض المباريات.

نتائج الدوري
بعد اجراء المباريات البيتية لاندية المحافظة الواحدة القدس (ابو ديس الموظفين , ابناء القدس ) رام الله والبيرة (سنجل وثقافي البيرة, الامعري) بدأت المنافسة تشتد بين الفرق خاصة بعد مشاركة سلفيت وابداع الدهيشة الذي ابدع لاعبو في جميع المباريات التي خاضوها وفازوا على جميع الفرق دون استثناء واحتل فريق مؤسسة ابداع المركز الاول عن جدارة واستحقاق ومثله بالدوري كل من سليمان العلي وهاني شوابكة ومحمود عدوي وسعدي عدوي واحتل فريق نادي ثقافي البيرة واستحق لاعبوه المركز الثاني عندما فازوا على جميع خصومهم وخاصة سلفيت ولم يخسروا سوى مباراة واحدة.

امام البطل ابداع ومثل الثقافي كل من وائل عزام نادر زهير اسيد صلاح احمد بديع ووائل عزمي , اما نادي سلفيت المرشح لاحتلال الصدارة فاكتفى رفاق المخضرم يسار اشتي علاء شاهين ومصطفى نياز واحمد معالي واحمد شاهين باحتلال المركز الثالث بعدما خسروا في مناسبتين وبواقع 3/2 امام الثقافي وابداع على التوالي, اما المركز الرابع فكان من نصيب عواجين نادي الموظفين محمود عوض الذي لم يخسر اي لقاء وعلاء دويك ونبيل التوتنجي والشاب ابراهيم الصيداوي واستحقوا هذه المراكز والـتأهل الى الدرجة الاولى خاصة بعد فوزهم على اقرب منافس لهم مركز الامعري بواقع 3/ صفر وحقق الفريق اربعة انتصارات.

اما ترتيب الاندية الاخرى والتي ظلت بالدرجة الثانية فهي على النحو التالي:
المركز الخامس/ الامعري ومثله هارون عبد الوهاب صلاح سمارة, رامي شاهين, نظمي سمارة.
المركز السادس/ نادي سنجل ومثله كل من نزار فقهاء, وليد طوافشة, رفعت عصفور, رشيد عصفور, حمادة فقهاء.
المركز السابع/ نادي ابو ديس ومثله كل من: هاني السيوري, وليد بحر, وليد حلبية.
المركز الثامن/ نادي ابناء القدس ومثله كل من: حسام حجازي, وائل العفيفي, رشاد وعادل عرار, علاء حواش.

المركز التاسع/ مركز شباب بلاطة

ملاحظات حول الدوري

1. اشادت الاندية المشاركة بالاتحاد ولجنة الاشراف على الدوري التي نجحت في اخراج الدوري في ابهى صورة اداريا وتنظيميا.
2. كان لمدير الصالة صالح جاد الله الدور الكبير في المساعدة على انجاح الدوري.
3. استضافت مؤسسة ابداع الدهيشة مشكورة وفد نادي سلفيت.
4. قاد مباريات البطولة الحكام وهم عيسى صبري, غالب النتشة, محمد ابو ناب,محمد الشريف وساعدهم عدد من اعضاء الاتحاد والاداريين.
5. ابرز اللاعبين: سليمان العلي( ابداع) نادر زهير(الثقافي) علاء شاهين (سلفيت) محمود عوض( الموظفين) هارون عبد الوهاب( الامعري) وليد طوافشه(سنجل) هاني السيوري( ابو ديس) حسام حجازي( الانباء) .
6. لجنة الاشراف على الدوري
ياسين الرازم المشرف العام
رضوان الشريف حكم عام
خالد شعبان المدير الاداري

دوري الدرجات الدنيا قريبا

من ناحية اخرى لجنة المسابقات في الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة الى تنظيم دوري لفرق الدرجات الدنيا ( الانتظار) وعددها (57) ناديا قبل نهاية الشهر الجاري, وقدم ياسين الرازم امين السر المساعد وعضو لجنة المسابقات آلية جديدة لاستكمال الدوري لهذه الفرق,وتثبيت الدرجات تمهيداً لاطلاق الدوري العام لجميع الدرجات حسب تصنيفاتها الجديدة وفق قاعدة الصعود والهبوط,وتضمنت الآلية المقترحة توزيع الفرق ال ( 57) الى خمس مجموعات وتلعب كل مجموعة بنظام نصف الدوري ويصعد الاول والثاني من كل مجموعة وعددهم (10) فرق الى الدرجة الثانية لينضموا الى الفرق الخمسة التي بقيت في هذه الدرجة التي يصبح فرقها (15) فريقا, فيما تصعد الفرق اصحاب المراكز من الثالث الى الخامس في كل مجموعةالى الدرجة الثالثة وقومها (15 فريقا) وتصنف الفرق الاخرى بدرجة الانتظار.

مباريات اليوم:
تجري عصر اليوم على ملعب المطران بالقدس مباراة ودية بكرة القم بين ناشئين انصار نادي القدس مع نادي هلال القدس استعدادا لدوري اللجنة المساندة للناشيئين مواليد 1989.