الإثنين: 28/11/2022

بي إم دبليو تتوقف عن صنع سيارات M بثلاث أو أربع أسطوانات

نشر بتاريخ: 14/10/2022 ( آخر تحديث: 14/10/2022 الساعة: 23:31 )
بي إم دبليو تتوقف عن صنع سيارات M بثلاث أو أربع أسطوانات

معا- في معاينة وسائل الإعلام اليوم لمهرجان BMW M 2022 في حلبة سباق الجائزة الكبرى Kyalami في جنوب إفريقيا ، عارض رئيس BMW M بشدة فرانسيسكوس فان ميل الاقتراح القائل بأن المحركات الأصغر ذات الثلاث وأربع أسطوانات يمكن أن تأتي إلى سيارات M.

هل يمكن استبدال الأسطوانات الستة المستقيمة يومًا ما بثلاث أسطوانات عالية الإنتاج؟

أجاب فان ميل: "آمل أن يكون هذا مجرد سؤال بلاغي لأنه من الواضح أننا لن نقوم بأي محركات بثلاث أسطوانات". "لن نقوم حتى بعمل محركات بأربع أسطوانات في سيارات عالية الأداء. أعرف أن هناك شركات أخرى [التي] تفعل ذلك ، لكننا لن نفعل ذلك."

تلك "الشركات الأخرى" التي يشير إليها فإن ميل واضحة. تتميز سيارة 2024 Mercedes-AMG C63 S E Performance بمحرك هجين سعة 2.0 لتر مزود بشاحن توربيني رباعي الأسطوانات بدلاً من محرك V8 مزدوج التوربو سعة 4.0 لتر والذي كان سلفه مدعومًا. علاوة على ذلك ، في Toyota Gazoo Racing ، يمكن رؤية تألق محركاتها ثلاثية الأسطوانات بوضوح في GR Corolla و GR Yaris.

ولكن بغض النظر عن مدى إعجاب هذه المحركات ، يبدو أن BMW لا تزال تحتفظ بشخصية الطرازات الستة المستقيمة وتعتزم الحفاظ على علاقة الحب الطويلة مع V8 أيضًا.

بغض النظر عن رأيك في لغة التصميم الحالية لشركة BMW ، فمن دواعي السرور على الأقل أن تعرف أن المولد الصغير لن يتنكر كمحرك في سيارة M في أي وقت قريب.

مما لا يثير الدهشة ، لاحظ van Meel أيضًا أن فتحة السلسلة الأولى لن تحصل على متغير M كامل الدسم. كما تعلم ، فإن سلسلة F40 1 في شكل M135i مدعومة بشاحن توربيني رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر يتم تركيبه بشكل عرضي ويغذي نظام AWD متحيزًا للعجلات الأمامية. إن فتح غطاء المحرك على تلك السيارة يجعل من الواضح بشكل صارخ أن السيارة الستة المستقيمة لن تتناسب هناك ، لذلك لن تحصل الفئة الأولى على أي متغيرات أكثر سخونة من مجموعة M Performance الحالية.

كما قيل لنا من قبل ، ستكون سيارة BMW M2 2023 آخر سيارة M غير كهربائية ، ولكن على الأقل ستكون الأنظمة الهجينة المستقبلية متصلة دائمًا بمحرك سداسي أو V8.