الثلاثاء: 29/11/2022

بيجو تستعرض مجموعة جديدة من السيارات الكهربائية

نشر بتاريخ: 18/10/2022 ( آخر تحديث: 18/10/2022 الساعة: 20:44 )
بيجو تستعرض مجموعة جديدة من السيارات الكهربائية

معا- في معرض باريس للسيارات، أعلنت بيجو عن الاستهلال، وهو مفهوم جديد سيظهر لأول مرة قريبًا، مع معاينة عدد من ميزات وتقنيات التصميم المقرر تطبيقها في مجموعة مستقبلية من السيارات الكهربائية التي تحمل علامة بيجو تسمى سيارات e-Native.

وأكدت ليندا جاكسون، الرئيس التنفيذي لشركة بيجو، المفهوم القادم قائلة إنها ستعرض "الجيل القادم من طرازات e-Native - القائمة على منصات جديدة مصممة للسيارات الكهربائية الخالصة".

ويبدو هذا إلى حد كبير مثل رأي بيجو في هندسة STLA التي تم الإعلان عنها العام الماضي، حيث تقدم ما يصل إلى 800 كيلومتر (500 ميل) من النطاق اعتمادًا على مواصفات البطارية ومتوافقة مع المحركات الكهربائية ذات النواتج المختلفة.

وسيقدم مفهوم Peugeot Inception تطورًا للغة تصميم صانع السيارات الفرنسي مع الاحتفاظ ببعض عناصرها الأساسية.

وأكدت بيجو أن "وضعية القطط" و "التوقيعات الضوئية ثلاثية المخالب" على الأرجح بما في ذلك أنياب LED المميزة على المصد الأمامي ستنتقل إلى عصرها الجديد.

وفي الداخل، سيشمل المفهوم الجيل التالي من i-Cockpit، يدعي مصممو بيجو أن المقصورة الداخلية الجديدة سوف "تعيد تشكيل إيماءات القيادة" بينما تخلق "تجارب رقمية وفيزيائية جديدة".

وأضافت بيجو أن السيارة الاستهلالية "ستوضح الطريق للميزات والتكنولوجيا" المقرر تطبيقها في نماذج الإنتاج اعتبارًا من منتصف العقد.

"في وقت مبكر من عام 2023 ، سنقدم نسخة كهربائية من كل طراز من طرازات بيجو.

كما تابعت: لكننا نتطلع أيضًا إلى ما هو أبعد من ذلك "، قال جاكسون، مؤكداً ظهور خمس سيارات كهربائية جديدة خلال العامين المقبلين.

وسيكون لدى بيجو مشتقات كهربائية بالكامل عبر مجموعتها بالكامل بحلول عام 2025، قبل أن تصبح EV-only في أوروبا بحلول عام 2030.

وضع في اعتبارك أن صانع السيارات الفرنسي قد أظهر لنا بالفعل E-308 بنماذج هاتشباك و SW، و E-208 supermini المحدثة مؤخرًا، و E-2008 B-SUV التي من المرجح أن تحصل على تحديث قريبًا، مع تأكيد E- 408 لعام 2023.

وعلى صعيد متصل، تتوفر أيضًا سيارات E-Rifter و E-Traveler للركاب MPV بشكل حصري في شكل كهربائي، بينما تشتمل مجموعة LCV بأكملها على مشتقات كهربائية.

وهذا يعني أن الطرازات الوحيدة التي لا تحتوي على متغير EV هي سيارات الدفع الرباعي 3008 و 5008، بالإضافة إلى 508 في سيارات السيدان وهياكل SW.

ومن المتوقع أن يكتسب 3008 جيلًا جديدًا في السنوات القليلة المقبلة، مع توجه 508 إلى عملية تحسين.