الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المستشار عيسى ابو شرار يناشد السياسيين عدم اقحام خلافاتهم في نزاهة القضاء

نشر بتاريخ: 12/03/2006 ( آخر تحديث: 12/03/2006 الساعة: 12:41 )
بيت لحم- معا- ناشد المستشار عيسى ابو شرار رئيس المحكمة العليا ورئيس مجلس القضاء الاعلى السياسيين والكتل البرلمانية الفلسطينية ابعاد القضاء عن خلافاتهم والمحافظة على حيادية واستقلالية المحاكم الفلسطينية.

وفي اطار تعقيبه على ماورد في بيان كتلة الاصلاح والتغيير والذي جاء فيه:" ان تصريحات المستشار عيسى ابو شرار اعلى رأس الهرم القضائي لتعتبر سابقة خطيرة في تاريخ القضاء الفلسطيني وطعنة في كبد العدالة واستقلال القضاء".

وردا على ذلك اوضح المستشار" ان الصحافة قولتني ما لم اقل وان كتلة التغيير والاصلاح ردت على اقوال الصحافة دون الاستماع لرأيي ثم لا يجوز ان يقول احد بان المحكمة الفتحاوية, كما ان رئيس المحكمة العليا لا يقرر الفصل في النزاع وانما هيئة المحكمة, ودوره هو ان يقبل القضية".

وقال ابو شرار:" الى حين تشكيل محكمة دستورية سوف تنظر المحكمة العليا بمثل هذه القضايا, وانا دوري كرئيس محكمة ان اطلب من المحكمة الانعقاد للبت في الدعوى, وانا زرت رئيس البرلمان د.عزيز الدويك وتمنيت عليه عدم تسييس القضاء كما وتمنيت من الكتل الاخرى نفس الامر".

ورفض رئيس المحكمة العليا اية محاولة للتأثير على القضاء او اخافة القضاة وان اية اقوال غير ما ذكر انما تمسّ بهيبة القضاء, لان التجاذبات السياسية الراهنة واذا ما سمح لها بالانتقال الى ساحة القضاء ستحول ضد النزاهة وضد العدالة.