الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

في يوم التضامن- المبادرة تدعو لمقاطعة منظومة الاحتلال وفرض العقوبات عليها

نشر بتاريخ: 28/11/2022 ( آخر تحديث: 28/11/2022 الساعة: 11:06 )
في يوم التضامن- المبادرة تدعو لمقاطعة منظومة الاحتلال وفرض العقوبات عليها

رام الله- معا- دعت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني إلى فرض المقاطعة والعقوبات على منظومة الاحتلال و الأبارتهايد العنصرية الإسرائيلية وإلى تصنيف الاحزاب الفاشية حركات ارهابية.

وقالت المبادرة انه في الوقت الذي يحيي فيه شعبنا الفلسطيني الذكرى السنوية ليوم التضامن العالمي معه تتبدد آخر الأوهام بامكانية حلول سياسية مع الحركة الصهيونية مع تصاعد جرائم الاحتلال وسياساته التعسفية وازدياد حدة التطرف والعنصرية مع صعود الفاشيين المتطرفين لاعتلاء سدة الحكم في دولة الاحتلال وهم يعلنون بتبجح صريح عن نواياهم الخبيثة ومخططاتهم التآمرية لتنفيذ التطهير العرقي وتكريس نظام الفصل العنصري في فلسطين.
واذ تدعو حركة المبادرة الوطنية لأوسع تضامن حقيقي مع شعبنا وقضيته العادلة فإنها تطالب العالم بضرورة فرض المقاطعة على هذا الكيان العنصري المتطرف وعزله على جميع المستويات، وعدم مكافأة المجرمين العنصريين والتوقف عن منحهم الحصانة من المحاسبة على جرائمهم.
وأكدت المبادرة أن شعبنا لم ولن يقبل الرضوخ لنظام الاحتلال والتمييز العنصري، وقد آن الأوان لإنهائه ورفع الظلم التاريخي وإنصافه الشعب الفلسطيني والانتصار لعدالة قضيته الوطنية ومشروعية نضاله التحرري حتى تحقيق مصيره وحريته واستقلاله الوطني.
وفي هذا اليوم، فإن حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية تشيد بجهود أصدقاء الشعب الفلسطيني والمتضامنين معه الذين يواصلون ورغم كل التحديات جهودهم لدعم واسناد شعبنا والوقوف الى جانبه .
كما أكدت حركة المبادرة الوطنية أهمية التضامن الدولي، داعية للاسراع بتحقيق الوحدة الوطنية على برنامج كفاحي مقاوم وسد جميع الثغرات بما في ذلك الغاء التنسيق الأمني و التحلل من الاتفاقيات الجائرة وتنفيذ قرارات المجلس المركزي و التطبيق الفوري لاتفاق الجزائر.