الأسيرة هدى العارضة تهدد بخوض معركة الأمعاء الخاوية في سجن هاشارون إذا لم يسمح لها بزيارة شقيقيها

نشر بتاريخ: 12/03/2006 ( آخر تحديث: 12/03/2006 الساعة: 17:10 )
غزة - معا - أفادت الأسيرة هدى العارضة لمحامي مركز رسالة الحقوق أحمد الخطيب خلال زيارة له لسجن هاشارون لتفقد أوضاع الأسرى أن إدارة السجون تمارس إجراءات قمعية بحق الأسرى من منع للزيارات وعدم إدخال الملابس ومصادرتها وعدم إدخال طعام للأسرى وتقديم المياه غير الصالحة للشرب.

وذكرت الأسيرة هدى العارضة لمحامي المركز أنها طلبت من إدارة السجن زيارة أخويها الأسيرين في سجن الجلبوع فوافقت إدارة السجن على ذلك ولكن إدارة السجن الذي يقبع بها أخويها لا تسمح بالزيارة.

وهددت الأسيرة العارضة بأنها ستخوض معركة الأمعاء الخاوية وستبدأ إضرابا مفتوحاً عن الطعام احتجاجاً على عدم موافقة إدارة السجون على السماح لها بالزيارة.

ومن الجدير بالذكر أن الأسيرة هدى العارضة قد اعتقلت بتاريخ 27/5/2004 وحكمت عليها المحكمة العسكرية بالسجن الفعلي لمدة ثلاث سنوات ونصف بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي.

وناشد مركز الحقوق من ناحيته كافة المؤسسات الحقوقية المحلية والعالمية والعربية للخروج عن صمتها والتحرك السريع لحماية الأسرى من تنكيل إدارة السجون الإسرائيلية وضمان حماية الأسرى من هذه الممارسات الجائرة بحقهم، وضرورة تحرك الأسرة الدولية لإدانة جرائم دولة الاحتلال بحق الأسرى.