الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل-المجلس الاستشاري يعقد اجتماعا لمناقشة الأنشطة والفعاليات الثقافية للعام 2023

نشر بتاريخ: 20/12/2022 ( آخر تحديث: 20/12/2022 الساعة: 20:58 )
الخليل-المجلس الاستشاري يعقد اجتماعا لمناقشة الأنشطة والفعاليات الثقافية للعام 2023

الخليل-معا- عقد اليوم في جمعية التعاون الثقافي الخليل–فرنسا، الاجتماع الدوري للمجلس الإستشاري الثقافي لمحافظة الخليل وذلك بحضور د. أنور أبو عيشة رئيس المجلس و هدى عابدين مديرة مكتب وزارة الثقافة في المحافظة، وحضور أعضاء المجلس الاستشاري الثقافي.

وفي بداية الاجتماع رحبت هدى عابدين مديرة مكتب وزارة الثقافة في الخليل بالحضور وكذلك بالأعضاء الجدد الذين انضموا للمجلس، مؤكدة على أهمية دور المجلس في الرقي بالمشهد الثقافي الفلسطيني في محافظة الخليل.

د. أنور أبو عيشة رئيس المجلس، أكد على أهمية التنسيق والتشبيك بين أعضاء المجلس والمؤسسات الثقافية في المحافظة لتعزيز وتطوير العمل الثقافي في المحافظة، كما أكد على أهمية الوصول إلى كافة التجمعات والمناطق الريفية في المحافظة وتنفيذ أنشطة وفعاليات ثقافية تساهم في تسليط الضوء عليها وخدمة المناطق المهمشة في المحافظة في الفعاليات والنشاطات الثقافية.

وقد تم الإستماع الى تقارير مفصلة عن النشاطات الثقافية التي نظمتها الجمعيات الثقافية خلال العام 2022 والعقبات التي واجهت تنظيم العديد من الفعاليات وخاصة في البلدة القديمة من الخليل.

و ناقش أعضاء المجلس الخطة السنوية للأنشطة والفعاليات الثقافية المنوي تنفيذها في 2023، وتم الاتفاق على ضرورة العمل كجسم موحد للمساهمة في تحسين وتطوير الواقع الثقافي في المحافظة.

وسيتم عقد اجتماع المجلس الإستشاري القادم في البلدة القديمة لإقرار الإنشطة المنوي تنفيذها خلال العام 2023 وكذلك البدء بالتحضير للنشاطات الثقافية للعام 2024 باعتبار الخليل ستكون عاصمة الثقافة الإسلامية.