السبت: 10/06/2023 بتوقيت القدس الشريف

اطلاق بيجو 2008 2024 فيس لفت ونسخة كهربائية أقوى: إليك ما جديدها

نشر بتاريخ: 08/05/2023 ( آخر تحديث: 08/05/2023 الساعة: 13:03 )
اطلاق بيجو 2008 2024 فيس لفت ونسخة كهربائية أقوى: إليك ما جديدها

رام الله- معا- في سلسلة من التحديثات التي تخضع لها سيارات بيجو من شركتها لهذا العام، خضعت بيجو 2008 لتحديث فيس لفت حسّن كثيراً فيها قلباً وقالباً. طال التحديث أيضاً الداخلية بشكل طفيف، وحسّن من قوةالنسخة الكهربائيةبشكل كبير. وذلك لتبقى بيجو 2008 جديرةً بالمنافسة في سوق سيارات كروس اوفر صغيرة الحجم. تعرّف أكثر إلى بيجو E 2008.

تحديث الإضاءة الأمامية والخلفية

خضعت الواجهة لتغيير كبير، وجميل فعلاً. إذ بقي الشبك الأمامي على حاله بتصميمه السابق، ولكن تصميم الإضاءة الليد من داخلها تغير. بدلاً من الخطوط الثلاثة من داخلها، أصبحت متوزعةً في داخل المصباح على شكل ثلاثة مربعات صغيرة. وبدلاً من خط إضاءة واحد أسفل المصابيح، أصبح هناك ثلاثة مصابيح خطية تشبه خدش النمر، على اللمسات السوداء اللامعة التي تزين مكان فتحات التهوئة.ويمكن ملاحظة التغيير في شكل الفتحة السفلية أيضاً.

أما من الخلف، فتم تغيير شكل المصابيح أيضاً، فأصبحت مصابيح ليد تنقسم أيضاً إلى ثلاثة أجزاء، وعلى شكل إضاءة خطية مزدوجة. ويجدر الذكر إن مصابيح الإشارة أصبحت بتقنية ليد أيضاً. وتتبع الشركة نمط الإضاءة الثلاثية لإبراز هوية تصميم الأسد. كما يجدر الذكر أن تحديث التصميم طال الجنوط أيضاً المتراوح حجمها بين 17 أو 18 انش.

التحديثات الداخلية

لم يكن التحديث الداخلي كبيراً، ولكن تم استبدال الشاشة القياسية التي بلغ حجمها 7 انش في الطرازات ما قبل فيس لفت بشاشة أكبر حجمها 10 انش.

كما حصل طراز Allure وطراز GT على شاشة عدادات جديدة رقمية حجمها 10 انش، تعطي تأثيراً ثلاثي الأبعاد في طراز جي تي. أما في الطرازات القياسية، تتوفر العدادات العادية. وبالنسبة إلى الطرازات المتوفرة بناقل حركة عادي، فقد تم تحديث تصميم مقبض ناقل الحركة.

المحركات بعد فيس لفت

طالت التحديثات الأبرز بالنسبة إلى قلب السيارة نسخة E 2008 الكهربائية، ما أعطاها قوةً أكبر ومدى أطول. إذ تم تحديث حزمة البطارية من 50 إلى 54 كيلو واط في الساعة، ما زاد المدى من 345 إلى 406 كيلومتر.

كذلك حصلت على محرك كهربائي جديد بقوة 156 حصانًا، أي زيادة بنسبة 15% من قوتها. وفي أوائل عام 2024، سيتم إضافة نسخة محرك هجين جديد بقوة 136 حصانًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض بست سرعات بالإضافةإلى محرك كهربائي. ويُزعم أنه سيخفض استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 15 بالمائة مقارنة بالمحرك العادي.

ومن الجدير بالذكر ان شركة أوتوزون لتجارة المركبات هي الوكيل الوحيد والحصري للعلامة التجارية الفرنسية العالمية "بيجو" في فلسطين.