الخميس: 22/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصرف الصفا يعقد اجتماع هيئته العامة 2022

نشر بتاريخ: 17/05/2023 ( آخر تحديث: 18/05/2023 الساعة: 11:38 )
مصرف الصفا يعقد اجتماع هيئته العامة 2022

رام الله- معا- عقد مصرف الصفا اجتماع الهيئة العامة العادي 2022، وذلك يوم الأربعاء، في مقر الإدارة العامة في رام الله، بنسبة حضور 69%.

وحضر الإجتماع رئيس مجلس إدارة مصرف الصفا السيد يزيد عدنان المفتي عبر تفنية الزووم وأعضاء مجلس الإدارة، نائب رئيس مجلس الإدارة معالي السيد "محمد كمال" حسونة، المدير العام السيد نضال البرغوثي، الأستاذ ماهر الزبن ممثل مسجل الشركات، السيد أيوب المصري ممثل سلطة النقد الفلسطينية، الدكتور أيمن البدارين العضو التنفيذي لهيئة الرقابة الشرعية والسيد سائد عبد الله المدقق الخارجي شركة ارنست ويونغ.

وناقشت الهيئة العامة تقرير مجلس الإدارة عن أعمال المصرف للسنة المالية المنتهية في 31/12/2022 وأقرته، كما استمعت إلى تقرير مدققي حسابات المصرف وصادقت عليه كما أقرت البيانات المالية واستمعت إلى تقرير هيئة الرقابة الشرعية عن نفس الفترة المالية وأقرته.

هذا الى جانب مصادقتها على تعيين مجلس الإدارة لعضو المجلس البديل السادة شركة مسار للإستثمار ممثلة بالسيد مراد طهبوب بدلاً من عضو مجلس الإدارة (بنك القاهرة عمان) المستقيل عن مقعد واحد في مجلس الإدارة، وتعيين السيد نادر مصلح كعضو مستقل بدلاً من عضو مجلس الإدارة (بنك القاهرة عمان) المستقيل عن مقعد واحد في مجلس الإدارة.

وقد تم إبراء ذمة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2022، وانتخاب مدقق حسابات للمصرف للسنة المالية 2023 السادة شركة ارنست ويونغ وتفويض مجلس الإدارة بتحديد أتعابه.

وقال رئيس مجلس الإدارة السيد يزيد المفتي في كلمته خلال الاجتماع "يولي المصرف اهتماما كبيرا بالممارسات المصرفية الفضلى وتعليمات الحوكمة أثناء ممارسته أعماله على صعيد مجلس اداراته ولجانه المنبثقة عنه, وكذلك العمل مع الإدارة التنفيذية فيما يتعلق بالإلتزام بضوابط الرقابية والحرص على الإلتزام بمبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية وقرارات هيئة الرقابة الشرعية للمصرف. كما انتهج المصرف الاستمرار في تحقيق استراتيجيته ببناء قاعدة متينة من العملاء، واستحداث منتجات مصرفية إسلامية تلبي احتياجات العديد من الشرائح في المجتمع."

كما قال "كان من أبرز المحطات التي شهدها المصرف خلال العام 2022 إدراج وبدء تداول أسهم مصرف الصفا في بورصة فلسطين تأكيداً منه على الإلتزام بأحكام التشريعات, حيث اثبت سهم مصرف الصفا قوته و متانته."

وقال "نجح مصرف الصفا على الصعيد المالي بتحقيق نتائج مالية تعتبر الأفضل منذ انطلاقة نشاطه، حيث تشير بيانات المصرف كما في 31\12\2022"، و" أما فيما يتعلق بتوجهات المصرف خلال العام 2023، سيستمر المصرف في تنفيذ سياساته وخططه الاستراتيجية في التطوير المتمثلة باستكمال تطوير خدمات المصرف الالكترونية و الرقمية."

وفي النهاية، شكر رئيس مجلس الإدارة كافة مساهمي المصرف، والأخوات والإخوة المتعاملين والمودعين في المصرف على ثفتهم العالية. وثمّن جهود السادة سلطة النقد الفلسطينية وجميع ممثلي الجهات الرقابية على دعمها ومساندتها للمصرف كما ابدى اعتزازه بأعضاء هيئة الرقابة الشرعية وجميع الكفاءات البشرية في المصرف.

يذكر أن البنك أصدر التقرير السنوي والبيانات المالية بشكل رقمي، بحيث يمكن الاطلاع عليها بكل سهولة وفي أي وقت من خلال الموقع الإلكتروني للبنك.