الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأردن يرفض تصريحات أولمرت المتعلقة برسم الحدود النهائية لإسرائيل

نشر بتاريخ: 13/03/2006 ( آخر تحديث: 14/03/2006 الساعة: 00:49 )
بيت لحم- معا- رفض رئيس الوزراء الأردني تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بالوكالة ايهود أولمرت حول رسم الحدود النهائية لدولة إسرائيل بحلول 2010.

وقال معروف البخيت للصحافيين الاثنين إن تلك التصريحات جزء من الحملة الانتخابية الإسرائيلية وتتناقض مع مرجعيات عملية السلام.

وأضاف البخيت: "ندرك حساسية المرحلة الحالية لكننا في الوقت ذاته نشدد على ضرورة الالتزام بخارطة الطريق وبكافة مرجعيات عملية السلام التي تؤكد أهمية التوصل إلى تسوية عبر المفاوضات وعدم القيام بأي عمل أو إجراء من شأنه أن يشكل حكما مسبقا على نتيجة هذه المفاوضات".

وقال إن "موقف الأردن من التوصل إلى تسوية النزاع العربي الإسرائيلي وخصوصا الفلسطيني الذي هو جوهر هذا النزاع في المنطقة يستند إلى ضرورة التوصل إلى اتفاق من خلال المفاوضات لضمن عملية السلام على أساس تنفيذ خطة خارطة الطريق والتوصل إلى دولتين مستقلتين تعيشان بأمان جنبا إلى جنب".

وكان أولمرت صرح الخميس بأن إسرائيل ستعمل في حال تولى رئاسة الحكومة بعد الانتخابات التشريعية في 28 آذار/مارس على رسم "حدودها الدائمة التي تسمح لها بالانفصال عن غالبية الشعب الفلسطيني والاحتفاظ بأغلبية يهودية كبيرة ومستقرة".