الجمعة: 14/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

ظهور سيارة GR سوبرا GT4 لأول مرة بشكل محدود يجعلها واحدة من “أندر سيارات تويوتا”

نشر بتاريخ: 12/09/2023 ( آخر تحديث: 12/09/2023 الساعة: 12:19 )
ظهور سيارة GR سوبرا GT4 لأول مرة بشكل محدود يجعلها واحدة من “أندر سيارات تويوتا”

معا- مع إعادة إطلاق السيارة الرياضية سوبرا قدمت تويوتا مشهداً لسباقات العملاء مع سيارة السباق GR سوبرا GT4 المعدلة والعروض الخاصة لسيارات السباق GR سوبرا GT4 إيفو الأحدث محققةً نجاحاً كبيراً في ذلك.

يوجد الآن أكثر من 100 نموذج للسباق، وترغب شركة صناعة السيارات اليابانية في الاحتفال بثلاثية جديدة من الإصدار الخاص من سيارات سوبرا لثلاثة أشخاص محظوظين فقط، ومع ذلك لا تزال بطريقة ما ذات طابع عالمي ضخم لضمان قدرة جميع القارات التي تتسابق فيها على يتم تغطيتها.

سعر باهظ

هذا صحيح “سيُسمح” لثلاثة أشخاص فقط بدفع السعر المطلوب الذي يبلغ حوالي 220 ألف يورو، أي ما يعادل 235600 دولار أمريكي بأسعار الصرف الحالية مقابل سيارة تويوتا GR سوبرا GT4 100، والتي سيتم تصنيع ثلاثة منها فقط وتوزيعها عبر جميع أنحاء العالم في القارات الثلاث: أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا.

التناقض

على عكس GT4 EVO الحديثة لن يتم اعتماد إصدار GT4 100 الجديد لتعمل في السباقات، ولكنها أيضاً لن تكون قانونيةً في الشوارع، مما يعني أنها ستستخدم بشكل محدود للغاية.

ماذا عن اللون؟

قد تفكر في أنك ستحصل على نسخة الذكرى السنوية الخامسة والأربعين لسيارة تويوتا سوبرا 2024 العادية والمرخصة للشوارع في الولايات المتحدة والتي جاءت بنفس اللون البرتقالي والأحمر! في الحقيقة لا لن تفعل ذلك لأنه ليس نفس اللون تماماً، ومن الواضح أن المواصفات متغيرة بشكل كبير بين السيارتين. يُطلق على اللون الموجود في إصدار GT4 100 اسم بلازما البرتقالي، في حين يُطلق على اللون الأحمر الأكثر تدرجاً في الذكرى السنوية الخامسة والأربعين لسوبرا اسم ميكان بلاست البرتقالي.

تريبيوت فقط

ومع ذلك سيتمكن الأشخاص في أوروبا من الحصول على طراز مشابه لإصدار GT4 100، حيث ستقدم تويوتا هناك نسخة GT4 100th إيديشن تريبيوت التي تحمل اسماً مربكاً، وهي نسخة بلازما برتقالية من سوبرا مستوحاة من تراث رياضة السيارات العالمية المعاصرة. تحصل GT4 100th إيديشن تريبيوت أيضاً على عجلات سوداء غير لامعة خفيفة الوزن مقاس 19 بوصة ومساميك مكابح سوداء وجناح خلفي اختياري.

قوة سيارات السباق

كل سيارة من أصل ثلاث سيارات GT4 100 إيديشين سوبرا مبنية على نسخة إيفو المحسنة من سيارة السباق مما يوفر قوة 450 حصاناً.

النجاح في السباق

منذ بداية موسم السباق الحالي دخل متسابقو GR سوبرا GT4 في أكثر من 300 سباق وواصلوا تحقيق 43 فوزاً في الفئة و125 معتلين منصة التتويج.

مقدمة تويوتا GR سوبرا GT4 100 إيديشين

تحصل على فتحة تهوية أكبر لغطاء المحرك وشكل ديناميكي هوائي جديد في المقدمة لتحسين القوة الضاغطة مقارنة بسيارة إيفو للسباق.

أضواء تويوتا GR سوبرا GT4 100 إيديشين

يحصل إصدار GT4 100 أيضاً على مرايا من ألياف الكربون ومصابيح ليد ويعيد تقديم مقعد الراكب.

مؤخرة تويوتا GR سوبرا GT4 100 إيديشين

إن سهم السحب الأحمر الساطع لا يشبه ما في السيارة البرتقالية الزاهية المماثلة من حيث التناغم، إلا أنه موجود.

الشارة الداخلية لتويوتا GR سوبرا GT4 100 إيديشين

تتميز لوحة القيادة الداخلية بشارة “1 من 3” فقط لتذكيرك بما تخاطر به من خلال القيادة حول مضمار السباق في واحدة من أندر السيارات التي صنعتها تويوتا على الإطلاق.

العادم في تويوتا GR سوبرا GT4 100 إيديشين

تحصل السيارة المخصصة لحلبات السباق فقط على نظام عادم جديد بدون كاتم صوت، لتوجيه تلك الأصوات الرائعة بسعة 3.0 لتر على التوالي إلى أذنيك مباشرة.

تويوتا GR سوبرا GT4 100 إيديشين

لن تفوز هذه السيارات الثلاث الجديدة ذات الإصدار المحدود بأي سباقات رسمية في أي وقت قريب، لكنها حقاً من أروع السيارات وبالتأكيد هي الآن من أندر سيارات تويوتا الجديدة التي ستغادر مصنعها.