الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أجمل 14 سيارة كلاسيكية في العالم

نشر بتاريخ: 30/10/2023 ( آخر تحديث: 30/10/2023 الساعة: 10:47 )
أجمل 14 سيارة كلاسيكية في العالم

بيت لحم- معا- الجميع تقريباً لديه سيارة أحلامه التي يتمناها، وإذا كنت محظوظاً بما يكفي للجلوس خلف مقود سيارة أحلامك الكلاسيكية فإن العمل مع أفضل شركات التأمين على السيارات أمر ضروري لحماية استثمارك، ففي نهاية المطاف قد تكلف السيارة الكلاسيكية العتيقة أكثر من تكلفة سيارات الركاب العادية اليوم.

ليس من المستغرب أن يرغب الكثيرون في الحصول على سيارة كلاسيكية، إنها تحمل مشاعر الحنين إلى الماضي والسحر الخالد والحرفية التي لا يمكن إنكارها. لا شيء يتفوق على الاستماع إلى محرك الدندنة الكلاسيكي والرائحة الناعمة للمفروشات الجلدية المصنوعة يدوياً.

إليك 14 من أجمل السيارات الكلاسيكية التي قد تراها على الإطلاق.

1. Jaguar E Type 1961

ميزات جاكوار الحديثة اليوم مستوحاة من طراز E-Type القديم، فمن الواضح أنها إرث كلاسيكي يتجاوز الزمن. أطلق عليها إنزو فيراري ذات مرة لقب أجمل سيارة تم بناؤها، كما يجب أن نتفق لأن شكل الجسم ومكوناته الداخلية هي إرث، ولإثبات ذلك لا يزال بإمكان هذه الآلة المذهلة أن تصل سرعتها إلى 150 ميلاً في الساعة.

2. Aston Martin DB 1964

تعد هذه المجموعة الرائعة من العجلات واحدة من أكثر السيارات شهرة على الإطلاق، كما أنها نادرة جداً، لذا فليس من المفاجئ أن يصل سعرها اليوم إلى ما يقارب المليون دولار. إذا كنت تريد الدخول بشكل مثير وكل العيون عليك فهذه السيارة هي الخيار الأفضل!

3. Porsche 911 1964

إذا كنت تريد سيارة رياضية كلاسيكية تمثل العجلات القديمة في أفضل حالاتها فإن بورش 911 هي الحل. كان مصدر الإلهام لهذه الآلة المتطورة هو سيارة فولكس فاجن بيتل الكلاسيكية، وكلاهما صممهما فرديناند بورش. تم إنتاج السيارات في شتوتغارت مما أعطى شهادة قوية على الهندسة الألمانية الممتازة.

4. Chevy Corvette 1963

أدخل كبسولة زمنية عندما تركب سيارة شيفروليه كورفيت التي تعتبر أيقونة أمريكية، هذا الطراز هو إصدار الجيل الثاني الذي يمتد من عام 1963 إلى عام 1967. ويتنافس هواة الجمع على ضم هذه السيارة إلى مجموعتهم لأنها سيارة مثيرة بمحرك يناسبها. كانت تعتبر في أوجها واحدة من أقوى المركبات، والجلد اللامع يزيد من هذا العامل المثير بالطبع.

5. Lamborghini Miura 1966

عندما تم إطلاق هذه السيارة كانت تعتبر سابقة لعصرها من حيث تصميمها الأنيق. تم تصميم هذه السيارة السريعة لمنافسة سيارة فيرارا، حيث أُطلق عليها لقب أول سيارة خارقة. إنها أمر لا بد منه لهواة الجمع لأنها تمثل مكانة أسطورية. واليوم لا تزال هذه السيارة العنيدة توفر تجربة قيادة ممتازة مع ستة مكربنات تغذي محرك V-12 القوي.

6. Chevrolet El Camino SS 1970

إنها فيلم كلاسيكي أمريكي بالكامل وهي رمز تشاهده عادة في الأفلام. اشتهرت بمحركها القوي وتصميمها الفخم، كما أنه من الصعب أن تفوت جسدها المهيب مما يجعلها ملفتة للنظر. وهي حتى الآن لا تزال توفر الكثير من القوة الحصانية وإمكانيتها في الحفاظ على قوتها على الطريق.

7. Mercedes 300SL Gullwing 1954

هذه إحدى السيارات الرياضية التي تم إنتاجها بعد الحرب والتي تسير بسرعة مذهلة تبلغ 163 ميلاً في الساعة، يعني “super leicht” باللغة الألمانية أو “super light” بالإنجليزية، وهي مناسبة لأنها تحتوي على جسم سباق خفيف مصمم للسرعة القصوى.

8. Rolls Royce Dawn Drophead 1949

تم بيع هذه السيارة كاملة الحجم بعد الحرب لإعادة الرفاهية والراحة، وقد حصلت على اسمها الفريد لأنه كان من المفترض أن يمثل فجر عصر جديد. تم تسويقها لأول مرة على أنها سيارات فاخرة بأسعار معقولة، وقد تم إنتاج عدد محدود فقط مما يجعلها السيارة الأكثر طلباً اليوم.

9. Ferrari 250 GTO 1962

لا يمكننا إكمال هذه القائمة بدون شعار الحصان الشهير، نعم فيراري هي سيارة باهظة الثمن اليوم كما كانت في الماضي. تعد سيارة GTO واحدة من أحدث وأغلى السيارات في عصرها، والتي أطلق عليها اسم “Il Mostro” أو الوحش بسبب تصميمها الفريد وسرعتها المجنونة.

10. Ford Mustang Shelby GT350 1965

صممت فورد شيلبي من حيث الشكل والوظيفة لتبدو جيدة للغاية وتقود بسرعة كبيرة. سُميت هذه السيارة عالية الأداء على اسم المتسابق الشهير كارول شيلبي، وتتميز هذه السيارة عالية الأداء برمز الكوبرا، حيث مثلت الكوبرا لقباً لها لكونها سلسة وأنيقة وسريعة.

11. Bugatti Type 57 Atlantic 1938

تعتبر سيارة بوغاتي الأقدم باهظة الثمن أو ربما أكثر تكلفة من الطراز الحالي اليوم، ولا تزال تعمل بشكل جيد وتبدو مبهرةً تماماً بعد مرور أكثر من 80 عاماً على نشأتها. تمتلك أيقونة الموضة رالف لورين آخر إنتاجاتها، وهي ملكية ثمينة لأنه قد تم إنتاج 710 طرازاً منها فقط.

12. FIAT 124 Spider 1968

احصل على موجة من الحنين إلى الماضي مع هذه السيارة الرودستر الأنيقة التي تنضح بسحر فريد من نوعه. تقدم هذه السيارة العجيبة ذات المقعدين مع مساحة صندوق السيارة الواسعة منظراً رائعاً، فإن تفاصيلها الفاخرة تجعل هذه السيارة القديمة من المقتنيات المرغوبة للغاية ومثالية للاستخدام في فصل الصيف. وعلى الرغم من أنها لا تملك الكثير من القوة إلا أنها مريحة ولطيفة.

13. Volkswagen Beetle 1938

فولس فاجن بيتل هي أيقونة تمثل البساطة والمرح العتيق، وشكلها الخارجي المتعرج يجذب عشاق السيارات المتحمسين. يقول الكثيرون أنها لطيفة وغريبة وممتعة. في وقت إصدارها كانت Bug كما يُطلق عليها تعتبر خفيفة الوزن مقارنة بمنافسيها الثقيلين. وسواء آنذاك في السابق أو الآن فلا يزال بإمكانك الاستمتاع برحلة ممتعة خلف المقود في هذه السيارة الكلاسيكية.

14. Ford Model T 1908

سيكون لدى الجامع الحقيقي سيارة موديل T لأنها السيارة التي ولدت صناعة السيارات الأمريكية. نعم لقد بدأ تأسيس السيارات الأمريكية مع ناقل الحركة ذو السرعتين ذو الأسعار المعقولة، وكانت أول سيارة متاحة للجمهور على الإطلاق. على الرغم من أنها لا يمكن أن تصل سرعتها إلا إلى 27 ميلاً في الساعة إلا أن الحصول على واحدة منها اليوم ليس بالأمر السهل. باعتبارك جامعاً فإنه لشرف كبير أن يكون الطراز T في حوزتك.

هذه أبرز 14 سيارة كلاسيكية يمكن أن نسلط الضوء عليها، وبالطبع فإن هذه القائمة ليست شاملة، حيث أن هناك العديد من السيارات القديمة الأخرى التي تستحق الاهتمام والثناء أيضاً.