الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجميع السيارات.. أداة جديدة تتيح ركن السيارة “عن بعد”

نشر بتاريخ: 30/10/2023 ( آخر تحديث: 30/10/2023 الساعة: 10:50 )
لجميع السيارات.. أداة جديدة تتيح ركن السيارة “عن بعد”

بيت لحم- معا- يمتد تاريخ كونتيننتال لمدة 150 عاماً، ولكن لا شك أن التركيز الأساسي لمورد السيارات الألماني هو على ما سيحدث بعد ذلك بالإضافة إلى إطارات الجيل التالي عرض المورد مؤخراً حوالي 20 من التقنيات التي ستشق طريقها إلى سيارات جديدة في السنوات القادمة. من المرائب التي تتحكم في سيارتك إلى الإطارات التي تتحدث إليك بعض النقاط البارزة لما تعمل عليه كونتيننتال.

مواقف السيارات الآلية

تتطلب تقنيات مواقف السيارات الآلية المتوفرة اليوم مثل سمارت سومون من تسلا ونظام هيونداي سمارت بارك مستشعرات وذكاء في المركبة.

تعمل كونتيننتال على هذه الأنظمة الذكية (النوع 1)، ولكن هذه ليست الاستراتيجية الوحيدة للحصول على السيارات لتوقف نفسها.

يستخدم نظام كونتيننتال الذكي للبنية التحتية التلقائية للسيارات التلقائية، ويستخدم طريقة مختلفة تماماً لوجود سيارات تحرك نفسها عبر مرآب للسيارات، فالأمر هنا مختلف تماماً بحيث يمكن تحويل العديد من المركبات الحديثة إلى طرز RC بطيئة مع تحديثات البرامج المناسبة.

وقال كينت يونج من شركة كونتيننتال: “يتمتع نظام البنية التحتية (الذكي) بميزة أن أي سيارة تقريباً اليوم تحتوي على معظم المعدات اللازمة للقيادة”. تشتمل هذه المعدات على ناقل حركة أوتوماتيكي وطريقة للتحكم في التوجيه والدفع ووحدة اتصال لاسلكية.

يمكن تجهيز مرآب السيارات الذكي ببرامج وأجهزة إرسال ونوع جديد من رمز الاستجابة السريعة الذي يتيح للجراج التحكم في السيارة ونقلها إلى مكان فارغ لوقوف السيارات بسرعات تصل إلى حوالي 7 ميل في الساعة. اليوم على أية حال يمكن لنظام كونتيننتال التحكم في عشرات المركبات في وقت واحد بسرعات تصل إلى 12 ميلاً في الساعة.

وقال يونج إن أنظمة النوع الأول أكثر تكلفة بالنسبة لمشتري السيارات بسبب جميع الأجهزة والقدرة الحاسوبية التي يجب تركيبها في السيارة في المصنع. تعد أنظمة النوع 2 أكثر تكلفة بالنسبة لمنشئي ومشغلي مواقف السيارات، ولكنها تسمح لعدد أكبر من السيارات بالاستفادة من مواقف السيارات.

من المرجح أن تكون المدن الآسيوية المتقدمة مثل تايوان وسنغافورة هي الأماكن الأولى التي يمكن للجمهور استخدام النوع 2 AVP.

تتحدث شركة كونتيننتال أيضاً مع صانعي السيارات حول استخدام إصدار من النوع 2 AVP يسمى التنظيم القائم على البنية التحتية (IOM) عندما يلزم نقل الكثير من المركبات للحصول على المركبات النهائية من نهاية خط الإنتاج إلى منطقة التدريج على سبيل المثال، أو الركوب على متن حاملة سيارات عابرة للمحيطات أو الخروج منها. وقال يونج إنه نظراً لأن السائق البشري لا يحتاج إلى فتح الباب للخروج فيمكن ركن السيارات بالقرب من بعضها البعض.

وقال: “بمجرد أن يقوم صانعو السيارات ببناء سيارات بهذه القدرة على القيادة بواسطة هذه الأنظمة فسوف يذهبون إلى السوق، حيث يمكن لشركات صناعة السيارات بيعها كميزة”. “كما تريد مواقف السيارات أيضاً هذه التكنولوجيا لأنها ترى إمكانية متزايدة للإيرادات والخدمات.”
تتوقع شركة كونتيننتال إطلاق تقنية AVP النوع 2 في عام 2024. وإن فالو مع بي إم دبليو وبورش هما موردان آخران يعملان على أنظمة AVP من النوع 2 الخاصة بهما.

إطارات أفضل مع المزيد من إعادة التدوير

كانت الخطوة التالية في وصول كونتيننتال إلى هدفها المتمثل في إجراء “عمليات تدوير كاملة” لإنتاج الإطارات بحلول عام 2050 على أبعد تقدير هي الظهور الأول لسلسلة الإطارات الأكثر استدامة للشركة حتى الآن. اعتماداً على الحجم يحتوي إطار ألترا كونتاكت NXT على مواد أكثر استدامة بنسبة تصل إلى 65% مثل الزجاجات المعاد تدويرها والسيليكات المأخوذة من رماد قشر الأرز.

وهذا يعني أن الإطار الجديد يحتوي على ما يصل إلى 5% من المواد المعاد تدويرها وما يصل إلى 32% من المواد المتجددة.

يحتوي ألترا كونتاكت NXT أيضاً على ما يصل إلى 28% من مواد التغذية الحيوية أو المدورة المعتمدة “لتوازن الكتلة”.

تستخدم كونتيننتال في جميع أنحاء العالم ما معدله 15% إلى 20% من المواد المستدامة في إطاراتها اليوم.

سجلت جميع أحجام إطارات ألترا كونتاكت NXT أعلى تصنيف ممكن لإطارات الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بمقاومة التدحرج والكبح الرطب والضوضاء الخارجية.

سيتم طرح الإطار الجديد للبيع في أوروبا في شهر يوليو.

فرامل جافة مع صيانة أقل

يتناسب ألترا كونتاكت NXT بشكل مباشر مع أهداف الاستدامة المعلنة كثيراً لشركة كونتيننتال بما في ذلك الوصول إلى ما لا يقل عن 40% من المواد المستدامة في إطاراتها بحلول عام 2030 في الطريق إلى هدف 2050 المذكور أعلاه.

وكما قال نيكولاي سيتزر الرئيس التنفيذي لشركة كونتيننتال عند تقديم الإطار: “نحن مقتنعون بأن الاستدامة ليست خياراً، بل إنها أمر لا بد منه”.
المكابح الجافة المتقدمة ستكون إضافة صغيرة ولكنها مهمة إلى ترسانة كونتيننتال، وهي تطور لأول نظام فرامل سلكية للشركة منذ عام 2016، حيث ستعمل تقنية أنظمة الفرامل المستقبلية (FBS) 3 على التخلص تماماً من المكونات الهيدروليكية في فرامل السيارة، وهذا يمكن أن يقلل من تكلفة وتكرار صيانة الفرامل.

في الوقت الحالي تتضمن الاختبارات نظام مكابح شبه جاف، وهو ما يعني وجود مكابح هيدروليكية على الإطارات الأمامية ومكابح كهروميكانيكية جافة في الخلف. نظام اختبار الجفاف الكامل قيد التنفيذ في وقت ما بين عامي 2028 و2030.

التنقل المستقبلي القائم على البرمجيات

يمكن تجميع جهود كونتيننتال المستقبلية في مسارين متميزين أحدهما مخصص لتحسين الكفاءة المادية المستدامة والآخر لتطوير تقنيات التنقل المستقبلية المعتمدة على البرمجيات. وبصرف النظر عن AVP فقد ازدهرت الشاشات وأجهزة الاستشعار الفاخرة في هذا الحدث.

توفر شركة إلكتروبيت التابعة لشركة كونتيننتال البرامج والخدمات لشركة سوني هوندا موبيلتي لنماذجها الأولية من السيارات الكهربائية مثل أفيلا التي ظهرت لأول مرة في معرض CES في يناير. تحتوي السيارة على كاميرات رقمية بدلاً من المرايا الجانبية، كما يتم تصغير الشاشة قليلاً عند استخدام إشارات الانعطاف لمنح السائق رؤية أفضل للنقطة العمياء.

تعمل شاشة العرض الأمامية (HUD) الجديدة من كونتيننتال على تحويل الجزء السفلي من الزجاج الأمامي بالكامل إلى شاشة HUD تبدو مشرقة وواضحة مثل الشاشة التقليدية، ولكن إذا أراد صانع سيارات شاشة كبيرة فإن كونتيننتال سعيدة بتزويدها بشاشة منحنية فائقة الاتساع، وهي شاشة بعرض 4.2 قدم مصممة للانتقال من عمود إلى عمود مع لوحة تحكم مخفية من In2Visible مثبتة في لوحة خشبية.

كما عرضت كونتيننتال أيضاً أحدث أجهزة استشعار مراقبة السائق وتقنية تحديد هوية السائق، وهي ميزات ستتوفر في المزيد والمزيد من المركبات خاصة في أوروبا، حيث ستكون المراقبة مطلوبة بدءاً من عام 2026.

لم يتم استبعاد الإطارات من مسألة التنقل المستقبلية أيضاً، حيث تتيح تقنية الإطارات المتصلة كونتي كونيكت 2.0 لمديري الأساطيل الحصول على المزيد من البيانات في الوقت الفعلي من سياراتهم أثناء وصول المطاط إلى الطريق.