الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الصناعات الخشبيةومركز التجارة الفلسطيني افتتحوا معرضا للمصنوعات الخشبية في مدينة غزة

نشر بتاريخ: 22/06/2005 ( آخر تحديث: 22/06/2005 الساعة: 16:39 )
غزة- خاص- معاً أكد القائمون على معرض " من بيتك أحلى" وهو الثاني من نوعه في مدينة غزة على ان الإرادة الفلسطينية قوية وتعيد من جديد المنتج الوطني إلى الواجهة من خلال كافة المنتجات التي عرضها المعرض في افتتاحه صباح اليوم.
المعرض افتتح بتنظيم بين اتحاد الصناعات الخشبية الفلسطينية ومركز التجارة الفلسطيني بمشاركة أكثر من 15 شركة وطنية.
وأمَم مئات المواطنين معرض المصنوعات الخشبية حيث يعمل في هذا القطاع اكثر من 5500 عامل في اكثر من 600 منشأة صغيرة ومتوسطة بالإضافة إلى عدد من المصانع الكبيرة التي تطورت مؤخراً ليصبح بعضها يشغل أكثر من 80 عاملاً معظمهم من العمال المهرة.
وفي كلمته قال محافظ مدينة غزة محمد القدوة أن الإرادة الفلسطينية تتجلى رغم كل الصعوبات والمعوقات، وأن هذا المعرض في دورته الثانية يؤكد على قدرة المصانع المحلية على التعايش في كل الظروف، وتابع:" إنها رسالة فلسطينية اقتصادية وحضارية للعالم تدلل على قدرة شعبنا" داعياً إلى تشابك كافة الجهود والأيدي لتحقيق نهضة تنموية وصناعية واقتصادية فلسطينية.
ومن جهته قال مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في غزة خالد عبد الشافي:" إن انعقاد المعرض في هذه الفترة بالذات يدلل على تصميم القطاع الخاص الفلسطيني على عقده بالرغم من كافة المعيقات" مؤكداً التزام البرنامج على دعم الشارع الفلسطيني في أي مجال ممكن، سواء أكان في الصناعات الخشبية أو الملابس وغيرها.
فيما أكد هشام العويني رئيس اتحاد الصناعات الخشبية على ان المعرض سيشمل فرصة للمستهلك الفلسطيني للتعرف على صناعة المفروشات المحلية ومن اهمها الحصول على ما يريد بأسعار تفضيلية من خلال التنزيلات المتوقعة والتي ستصل إلى 15% خلال فترة المعرض التي تدوم أربعة أيام متتالية.
وشدد العويني على أن المعرض تأجل في العام السابق نظراً للإغلاقات الأمنية داعياً كافة المؤسسات للوقوف إلى جانبهم.