الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة شؤون المرأة تعلن عن إقامة ملتقى استثمار المرأة الفلسطينية في غزة

نشر بتاريخ: 22/06/2005 ( آخر تحديث: 22/06/2005 الساعة: 16:35 )
معا-غزة-أقامت وزارة شؤون المرأة اليوم الاربعاء معرض وملتقى استثمار المرأة انطلاقا من الشعور بالظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني و بهدف تمكين المرأة الفلسطينية من المشاركة في العمل، و بهدف تحسين الوضع الاقتصادي في مرحلة ما بعد الانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة وشمال الضفة الغربية.
وعقدت نوال العجوري، مديرة العلاقات العامة في الوزارة، مؤتمراً صحفياً في قاعة مؤسسة رامتان للإعلام في مدينة غزة موضحة أن الملتقى يسعى للقضاء على فقر الشابات المعيلات للأسر، ومتابعة إنتاجهن وتمكينهن وإعطائهن فرصة تطوير المهارات وتبادل الخبرات، إضافة إلى تعريف المرأة بالسوق المحلية والعالمية كما أشارت إلى أن الملتقى سيقوم بتخصيص 40% من دخل الملتقى كرواتب للخريجات العاطلات عن العمل .
وأشارت العجوري إلى مشاركة المرأة في جميع مجالات النضال الوطني، مؤكدةً على سعي الوزارة إلى إشراكها في جميع مجالات البناء، للوصول إلى مجتمع مدني متحضر قائم على الشراكة والمساواة ونشر الديمقراطية.
مبرزة دور الوزارة في تطوير الالتزام الحكومي بقضايا النوع الاجتماعي، بهدف النهوض بالمرأة وتطوير دورها وضمان حقوقها السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وهو ما دعا إلى استحداث آلية عمل وطنية، تعنى النهوض بأوضاع المرأة.
أكدت العجوري، أن الوزارة هي آلية لتوحيد وتنظيم الجهود النسوية، لدعم برامج تحقيق أهداف المرأة، وتمكينها لتكون قادرة على العمل بمشاركة كاملة، جنبا إلى جنب مع الرجل في العملية التنموية..