الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكشف عن رينو كابتشر 2024

نشر بتاريخ: 08/04/2024 ( آخر تحديث: 08/04/2024 الساعة: 10:30 )
الكشف عن رينو كابتشر 2024

بيت لحم- معا- بعد مرور عام تقريبًا على عملية تجميل سيارة رينو كليو، تأتي الآن عملية تجميل رئيسية لسيارة Captur ذات الصلة الوثيقة من الناحية الفنية. نعرض ما تغير في سيارة الدفع الرباعي الصغيرة مقارنة بسابقتها.

الخارج

كما هو الحال مع Clio، فإن Captur هي أيضًا عملية تجميل بأفضل معنى للكلمة، وتم تغيير الواجهة الأمامية أكثر بكثير من الخلفية.

تتميز الواجهة الأمامية بمصابيح أمامية LED أضيق مع توقيع ضوئي جديد، ومن اللافت للنظر أيضًا الماسة الكبيرة التي تمثل الشعار الجديد لعلامة رينو التجارية. إنه يخلق مساحة لمزيد من أجهزة الاستشعار وبالتالي أنظمة المساعدة.

وكما هو الحال في سيارة كليو الجديدة، تتمتع مصابيح LED النهارية بشكل قطع ماسي من المنتصف عموديًا، مما يعكس شعار العلامة التجارية. تضيء المصابيح الأمامية بتسلسل ترحيبي جديد عند فتح الأبواب من مسافة بعيدة، مما يزيد من التأكيد على المظهر العصري.

بفضل التوقيع الضوئي الجديد والجسم ثنائي اللون المتوفر في 14 تكوينًا، يتيح Captur الجديد مظهرًا أكثر جاذبية. دعونا نلقي نظرة على أبعادها:

يساهم مدخل الهواء الأفقي فوق الفاصل الأمامي المصمم بشكل ديناميكي هوائي وفتحة سحب إضافية في المصد في تبريد المحرك.

كما يعمل مدخلان للهواء بجانب مصابيح التشغيل النهارية على تحسين الديناميكيات الهوائية وضمان تبريد المكابح الأمامية.

فيما يلي مقارنة بين Captur السابق (يسار) والنموذج الجديد:

كما هو الحال مع كليو، فإن المصابيح الخلفية شفافة وتوفر إطلالة على الداخل. بالاشتراك مع الشعار الجديد والناشر المعاد تصميمه، يمنح هذا الجزء الخلفي “مظهرًا أكثر حداثة مع إحساس بجودة أعلى” وفقًا لرينو. ومع ذلك، فإن الاختلافات عن Captur السابقة طفيفة إلى حد ما. وهنا أيضًا مقارنة بين القديم والجديد:

يوفر مستوى القطع Evolution حواف عجلات Flexwheel مقاس 17 بوصة بشكل قياسي، مع توفر عجلات معدنية مقاس 17 بوصة كخيار. ويكتمل ذلك بطلاء أسود غير لامع شامل للقسم السفلي من الجسم.

وتتميز طرازات تكنو بعجلات معدنية جديدة بالكامل مقاس 18 بوصة، ولمسة نهائية لامعة على كامل الجزء السفلي من الجسم، وحماية أسفل الجسم باللون الرمادي الساتان في الأمام والخلف.

تتميز معدات Esprit Alpine الجديدة بشعارات باللون الأسود الجليدي، وإطارات نوافذ سوداء مع تشطيب لامع، وعجلات مقاس 19 بوصة بتصميم فريد وحجم محدد، ومشتت الهواء الأمامي والواقي السفلي الأمامي والخلفي باللون الرمادي الداكن.

الداخلية والاتصال

لا توجد أيضًا تغييرات جذرية يمكن الإبلاغ عنها في الداخل وقمرة القيادة. يأتي Captur الجديد مزودًا بنظام الوسائط المتعددة OpenR Link مع Google المدمج بشكل قياسي. وهو الأول عالميًا في الفئة B، فهو يعتمد على نظام التشغيل Android Automotive 12.

وتقع شاشة اللمس العمودية الجديدة مقاس 10.4 بوصة في منتصف الكونسول الوسطي. تم تجهيز Captur بشاشات عرض جديدة للسائق بقياس قطري يصل إلى 10.25 بوصة، حسب الإصدار.

تعرض الشاشة الملونة الموجودة في مجال الرؤية أيضًا توصيات التنقل، وفي المستقبل، سيكون لدى Captur ما يصل إلى 28 نظام مساعدة، بما في ذلك التعرف على إشارات المرور مع التحذير من السرعة.

يتم استكمال تنجيد المقاعد الرمادية في طراز Evolution بخياطة صفراء ونمط ماسي ثلاثي أرباع Renault على المساند الجانبية للمقاعد الأمامية في طراز Techno، وفتحة السقف الزجاجية متاحة أيضًا كخيار من مستوى القطع Techno فما فوق.

وتتميز طرازات Esprit Alpine الجديدة بقماش تنجيد محبب متعدد الأنسجة على المقاعد وألواح الأبواب بالإضافة إلى ملحق باللون الأزرق الرمادي على لوحة العدادات.

تم الاحتفاظ بمقعد المقعد الخلفي، الذي يمكن تحريكه طوليًا بمقدار 16 سم. يتيح ذلك توفير مساحة أكبر للأمتعة أو الركاب حسب الحاجة. تبلغ سعة الحمولة القصوى 616 لترًا عند دفع مقعد المقعد الخلفي إلى الأمام بالكامل (زيادة قدرها 132 لترًا).

مع طي المقاعد الخلفية للأسفل (تقسيم 2/3 : 1/3)، يبلغ طول الحمولة 1.57 مترًا ويمكن استيعاب ما يصل إلى 1596 لترًا من الأمتعة في الداخل.

تتوفر مساحة تخزين إجمالية تبلغ حوالي 25 لترًا في الداخل، بما في ذلك حجرة القفازات سعة 7 لترات، واعتمادًا على المعدات، جيوب للخرائط في الجزء الخلفي من المقاعد الأمامية.

محركات

في المملكة المتحدة، ستتوفر سيارة رينو كابتشر الجديدة بمحركين، محرك TCe 90 سعة 1.0 لتر والطراز الهجين E-Tech Full Hybrid 145، والذي تم اختياره من قبل أكثر من 35 بالمائة من العملاء حتى الآن. قام المهندسون أيضًا بمراجعة الهيكل وإعادة معايرة نظام التوجيه المعزز.

تتوفر في أوروبا خمسة محركات لسيارة Captur الجديدة؛ الديزل غير متوفر منذ 2020:
تحتوي Captur الجديدة على نظام تعليق MacPherson على المحور الأمامي وشعاع الالتواء على المحور الخلفي.

قامت رينو بمراجعة هندسة التعليق، والمنحنى المميز لامتصاص الصدمات، ومعايرة نظام التوجيه المعزز من أجل معالجة أكثر ديناميكية.

تم تجهيز المحرك التوربيني سعة 1.3 لتر بقوة 160 حصانًا ومحرك E-Tech Full Hybrid 145 بممتصات صدمات جديدة تمامًا.

تهدف كل هذه التغييرات في الهيكل إلى ضمان حركة أقل للجسم.