الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فورد تؤجل سيارات الدفع الرباعي الكهربائية ذات الثلاثة صفوف حتى عام 2027

نشر بتاريخ: 08/04/2024 ( آخر تحديث: 08/04/2024 الساعة: 10:32 )
فورد تؤجل سيارات الدفع الرباعي الكهربائية ذات الثلاثة صفوف حتى عام 2027

بيت لحم- معا- تقوم شركة فورد بإعادة تقييم خططها للعديد من السيارات الكهربائية المستقبلية. قالت الشركة اليوم إنها تحول تركيزها من سيارة EV SUV جديدة ذات ثلاثة صفوف إلى سيارة كهربائية مدمجة وبأسعار معقولة.

يؤكد إعلان فورد الشائعات الأخيرة، ويقدم جدولًا زمنيًا محدثًا للجيل التالي من شاحنتها الكهربائية ومركبتها التجارية، ويكشف عن تفاني جديد لتوسيع عروضها الهجينة.

وكانت شركة فورد قد استهدفت في الأصل تاريخ إطلاق أول سيارة كهربائية ذات ثلاثة صفوف في عام 2025، والتي سيتم تصنيعها في مصنع تجميع أوكفيل في أونتاريو، كندا. تم تأجيل هذا النموذج الآن حتى عام 2027.

يشير البيان الصحفي لفورد صراحةً إلى “المركبات الكهربائية ذات الثلاثة صفوف”. النسخة الجماعية تجعل من غير الواضح عدد النماذج المخطط لها بالفعل.

وتقول الشركة إن هذا التأخير “سيسمح للسوق الاستهلاكية للسيارات الكهربائية ذات الثلاثة صفوف بالتطور بشكل أكبر” وسيسمح لفورد باستخدام تكنولوجيا البطاريات الأكثر تقدمًا.

من المتوقع أن تجلب سيارة فورد الكهربائية المكونة من ثلاثة صفوف سيارة إكسبلورر طويلة الأمد إلى سوق السيارات الكهربائية وقد تنتج أيضًا أول سيارة كهربائية من لينكولن، مستوحاة من مفهوم ستار 2022.

وتؤجل فورد أيضًا إطلاق الجيل التالي من شاحنتها الكهربائية، التي كان من المفترض أصلاً أن تبدأ الإنتاج في عام 2025. وتقول فورد الآن إن عمليات تسليم الشاحنة الكهربائية ستبدأ في عام 2026 وستزداد ببطء “للمساعدة في ضمان الجودة”.

سيتم التعامل مع الإنتاج في مركز تينيسي للسيارات الكهربائية في حرم الشركة الجديد BlueOval City في ستانتون، تينيسي، والذي هو قيد الإنشاء حاليًا.

ليس من الواضح ما إذا كانت هذه السيارة ستكون خليفة مباشر للطائرة F-150 Lightning أم أنها ستملأ مكانة مختلفة قليلاً.

وأكدت فورد الآن أن فريق “skunkworks” بقيادة مهندس تسلا السابق آلان كلارك يقوم بإنشاء “منصة EV أصغر حجمًا ومنخفضة التكلفة ومربحة ومرنة”.

في حين أن فورد لم تحدد أنواع المركبات التي ستدعمها هذه الخدمة، إلا أن الشركة قالت إنها مصممة لـ “مركبات متعددة بكميات كبيرة”.

تمحور تقرير سابق حول سيارة كروس أوفر كهربائية جديدة بأسعار معقولة والتي قد تنتج أيضًا شاحنة صغيرة مدمجة.

تقول فورد إن مركبة تجارية كهربائية جديدة – والتي من المفترض أن تتفوق في الأداء على سيارة E-Transit الحالية المقتبسة من الشاحنة التي تعمل بالغاز – من المقرر أيضًا بحلول منتصف هذا العقد.

سيتم بناء السيارة الكهربائية في مصنع أوهايو للتجميع في بحيرة أفون بولاية أوهايو، والذي يتم تشييده حاليًا مع خطط لبدء تركيب الأدوات في المنشأة في ربيع عام 2025.

وتقول فورد إنها ستضيف المزيد من الخيارات الهجينة إلى مجموعتها أيضًا.

لم يتم ذكر نماذج محددة، لكن فورد تقول أنه بحلول عام 2030 تتوقع شركة صناعة السيارات أن تقدم مجموعة فورد بأكملها محركات هجينة.

حاليًا، تبيع فورد فقط الإصدارات الهجينة من طرازات Maverick وF-150 وEscape.